الخارجية الأميركية تكرم الناشطة المأربية ياسمين القاضي بجائزة «المرأة الدولية للشجاعة»

الأنباء اونلاين – علي العقبي

تتسلم الناشطة اليمنية المأربية ياسمين القاضي ، اليوم  جائزة المرأة الدولية للشجاعة ومعها 12 امرأة من مختلف دول العالم في حفل توزيع جوائز المرأة الدولية الشجاعة (IWOC الذي تقيمه الخارجية الأميركية اليوم في واشنطن

وسيكرم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ياسمين القاضي ومجموعة من النساء الاستثنائيات بالجائزة المرأة الدولية الشجاعة (IWOC) للعام 2020م

وقالت السفارة الأمريكية في ‎اليمن في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر “بكل فخر بالسيدة ياسمين القاضي الحائزة على الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة.

واصفة الناشطة المأربية ياسمين القاضي بأنها نموذج فخر لجميع النساء اليمنيات في مختلف المحافظات.

واختيرت الناشطة القاضي ،للفوز بالجائز الدولية التي تقدمها وزارة الخارجية الأمريكية بشكل سنوي للنساء اللواتي يظهرن الشجاعة والاستعداد للتضحية من أجل الآخرين.

وستقدم السيدة الاولى في أمريكا ميلانيا ترامب كلمة للاعتراف بالإنجازات السجلة للمتسابقين لأول مرة منذ تأسيس IWOC في عام 2007.

ونفذت القاضي العديد من الأنشطة والفعاليات التي اسهمت في البناء المجتمعي بمحافظة مأرب وساهمت من خلال عملها في مؤسسة مارب للفتيات في مكافحة تجنيد الأطفال وإعادة تأهيل الأطفال المجندين . ‎

و‏تعمل الناشطة ياسمين القاضي على تغيير الاعراف الاجتماعية السلبية في المجتمع وأصبحت نموذجاً يحتذى به في مجتمعها وتشجّع تمكين المرأة والمشاركة الفعالة في المجتمع المدني وتدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة داخل اليمن وخارجه.

وعززت الدعم للنساء النازحات بسبب النزاع من خلال التنسيق مع المجتمع المحلي والدولي، كما رفعت الوعي من خلال المشاركة في إنتاج فيلم حول الآثار السلبية للنزوح على النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading