السعودية تجدد دعمها لأمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه

الانباء اونلاين – القاهرة

جددت المملكة العربية السعودية اليوم تأكيد موقفها الدعم لأمن واستقرار اليمن، ودعم الحل السياسي القائم على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2216.

وقال وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية السعودي أحمد قطان، في كلمته في اجتماع الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري برئاسة سلطنة عمان المنعقد بالقاهرة اليوم إن المملكة حريصة على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية مؤكدا أن بلاده لا تقبل بأي مساس يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح أن المملكة تبذل كل ما في وسعها لدعم أمن واستقرار اليمن، والحفاظ على سيادته وسلامة أراضيه…لافتًا إلى أن المملكة قدّمت في هذا الشأن ما يقرب من (7. 14) مليار دولار لمساعدة اليمن منذ بداية الأزمة لرفع معنوياتهم الإنسانية.

ونوّه الوزير السعودي بأن المملكة تناشد المجتمع الدولي بأن يولي المزيد من الاهتمام لوقف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران عن هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المُسيرّة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة.

مشيرا الى أنه على الرغم مما يعيشه الوطن العربي من أوضاع أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية بالغة الحساسية والخطورة والتعقيد التي أثرت تداعياتها على دول عربية شقيقة، وزادها تعقيدًا التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية لهذه الدول

وجدد الوزير قحطان تمسك المملكة بمواقفها الثابتة تجاه القضايا العربية المركزية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم خيارات الشعب الفلسطيني وما يحقق آماله بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بكامل السيادة على الأراضي الفلسطينية بحدود عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولي ومبادرة السلام العربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading