بالصور : طائرات أمريكية تلقي منشورات تحذيرية على سكان منطقة يكلا في البيضاء

الأنباء اونلاين – متابعات

ألقت طائرات، يعتقد أنها أميركية، في الساعات الأولى من فجر الخميس، منشورات على سكان منطقة يكلا بمديرية قيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة البيضاء أن مروحيات أباتشي وطائرات درونز أميركية ، حلقت اليوم بشكل كثيف فوق منطقة يكلا في قيفة وألقت منشورات تحثهم على الإدلاء بمعلومات عن قيادات تنظيم القاعدة مقابل الحصول على مكافآت مالية مجزية تصل إلى 6 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الشخصيات المذكورة.

مبينة إن المنشورات الملقاة تضمنت أسماء وصور قادة في التنظيم من المطلوبين وهم: خالد باطرفي، وسعد عاطف، وعمار الصنعاني، بالإضافة إلى أرقام هواتف للتواصل.

كما تضمنت عبارات تحذيرية من القاعدة ابرزها “تخلص من فوضى القاعدة وأمن مستقبلك. قدم معلومات”، و”لا تسمح للقاعدة بتعريض إخوانك للخطر. احم نفسك وعائلتك وقبيلتك” و”القاعدة لا تستطيع حماية قادتها، فكيف ستستطيع حمايتك؟”.

وتعد منطقة يكلا أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة، وسبق أن استهدفتها الطائرات الأميركية بعدة غارات في أوقات سابقة.

وسبق للقوات الأمريكية أن نفذت عملية عسكرية في المنطقة، قبل أكثر من 3 سنوات، والتي راح ضحيتها قتلى وجرحى من النساء والأطفال

و اعترفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بمقتل وإصابة عدد من عناصر مشاة البحرية الأميركية (المارينز) وتدمير إحدى المروحيات المشاركة في ذات العملية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading