الحوثيون يوقفون الدراسة في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم

الأنباء اونلاين – متابعات

أعلنت وزارة التريية والتعليم ، التابعة لحكومة الإنقلابيين الحوثيين في صنعاء، اليوم السبت، إيقاف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس الأساسية والثانوية في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الخاضعة لسلطة الإنقلابيين بدءً من يوم غد الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبا” بنسختها الحوثية في صنعاء، أن وزارة التربية في حكومة صنعاء ( غير معترف بها دولياً ) أصدرت اليوم قراراً يقضي بتوقيف الدراسة في جميع المدارس في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية اعتباراً من يوم غداً الأحد

وأوضحت الوكالة نقلا عن مسؤول في الوزارة قوله أن وزارته اتخذت هذا القرار تنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، كإجراء احترازي، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا وباءً عالمياً”.

مشيراً إلى  أن وزارة التربية  أقرت أيضا بدء الإختبارات النهائية لجميع صفوف النقل السبت المقبل الموافق 21 مارس الجاري مشددة على مدراء مكاتبها في المحافظات والمديريات والإدارات المدرسية  الالتزام بالقرار لما فيه المصلحة العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين  قد اعلنت مساء الخميس الفائت، تعديل “التقويم المدرسي للعام الدراسي 2019/ 2020 ” وحددت يوم الـ 28 من مارس الحالي موعداً لبدء إختبارات العام الدراسي 2019 / 2020″.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: