إقرار حزمة إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا في مأرب 

الانباء اونلاين – مأرب :

أقرت اللجنة الفنية بمحافظة مأرب اليوم ، حزمة من الإجراءات الوقائية الطارئة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وبدء العمل بتلك الاجراءات لمدة خمسة أيام ابتداءاً من غداً الاربعاء

حيث أقرت اللجنة في اجتماعها المنعقد اليوم برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح اغلاق المسابح العامة والحدائق ومنع تقديم الشيشة في المنتزهات واللوكندات العامة، والزام اصحابها باعمال الرش والتعقيم المتواصل وفقا للتعليمات الصحية الصادرة عن مكتب الصحة، واجراء اعمال التعقيم اللازم في اطار الاجراءات الاحترازية لمنع ظهور وباء كورونا .

وشددت على ضرورة التزام اللوكندات بعدم تجاوز السعة السريرية المحددة لها ووضع المسافات الكافية بين السرير والاخر وفقا للاشتراطات الصحية، مؤكدة أنها ستقوم بإغلاق اي منشأة لا تلتزم بالتعليمات والاجراءات الخاصة.

وحث الاجتماع  مكتب الصناعة والتجارة بتشديد الرقابة على المولات التجارية والتزامها بعمل الرش والتعقيم لحماية المواطنين والالتزام بالاجراءات والارشادات الصحية لحماية المستهلكين ومنع انتقال الفيروس، الى جانب الرقابة على التجار ومعاقبة من يحاول استغلال الناس والمغالاه في اسعار المواد الصحية والطبية والمنظفات.

وكان الاجتماع قد استعرض ما تم تنفيذه من حزمة الاجراءات الوقائية التي اقرتها لجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة وباء الفيروس في رفع القدرات الصحية والطبية واجراءات تجهيز الحجر الصحي، ومنع التجمعات ومنها تعليق الدراسة في الجامعة والمدارس والمعاهد وتخفيف اعداد الموظفين خاصة كبار السن.

بالاضافة إلى اطلاق فرق التوعية المجتمعية الصحية بالاجراءات المتبعة من قبل المواطنين لحماية انفسهم من انتقال الفيروس ومنها التزام منازلهم قدر الامكان وعدم الخروج منها الا للضرورة القسوى خاصة كبار السن واصحاب الامراض المزمنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: