فريق حقوقي يتطلع على الاضرار التي خلفتها مقذوفات المليشيات على قرية القرضين بتعز

الانباء اونلاين – تعز

 

اطلع فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ،اليوم ، على الاضرار التي خلفتها المقذوفات التي اطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية ،امس الثلاثاء ، على قرية القرضين بمديرية المسراخ محافظة تعز واسفرت عن استشهاد طفلة واصابة ستة أطفال اخرين.

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق والناطق الرسمي للجنة اشراق المقطري”ان فريق اللجنة قام اثناء زيارته قرية القرضين بمعاينة مكان سقوط المقذوف الأول الذي سقط على ارض زراعية كانت خالية من الناس في تلك اللحظة وقياس سعته وعمقه ، وكذلك تصوير آثار المقذوف الثاني الذي سقط على مقبرة القرية ، والجهة التي سقط منها والاستماع الى شهود الحادثة من السكان إضافة لعدد من الذين قاموا بعملية الإسعاف للأطفال”.

وأضافت المقطري لوكالة الانباء اليمنية(سباأ) “ان فريق اللجنة استمع الى ثلاثة من الأطفال الضحايا وذويهم”..مشيرة الى ان عملية النزول الميداني هي إحدى اليات التحقيق المباشرة التي تقوم بها اللجنة وتهدف من خلالها الى معرفة الحقيقية والتحليل لالتزام أطراف النزاع بمبادئ حقوق الانسان وعدم الاضرار بالمدنيين.

الجدير ذكره ان فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان قد قام في شهر رمضان بالنزول الى عدد من المحافظات التي شهدت سقوط ضحايا انتهاكات مختلفة لحقوق الانسان.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: