آل جابر : إنقلاب الحوثي هو أصل المشكلة في اليمن ونهايته هو مفتاح الحل

الانباء اونلاين – متابعات

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن انقلاب مليشيا الحوثي هو أصل المشكلة في اليمن ونهايته مفتاح الحل في اليمن، وأن الشعب اليمني قادر على استعادة أمنه واستقراره بدعم من أشقائه .

مجددا وقوف المملكة العربية السعودية وقيادة التحالف العربي إلى جانب اليمن حتى استعادة دولته وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من أيران

وقال السفير آل جابر في سلسلة تغريدات نشرها اليوم على حسابه في تويتر ان مليشيا الحوثي الإنقلابية نقضت العهود، واتخذت دعوى الدفاع عن النفس وسيلة لتوسيع حروبها في اليمن منذ العام 2004، مستغلة الصراعات السياسية والخلافات خدمة لإيران ومشروعها التخريبي.

وأضاف “رغم كل الحروب الدموية التي صنعها الحوثي من العدم، وإرهابه للقبائل اليمنية، واستهدافه للدولة اليمنية إلا أن اليمنيين كانوا يأملون أن تتعقل جماعته، ومرة تلو أخرى كانت المبادرات توقع والعهود تُمضى وآخرها اتفاق السلم والشراكة، إلا أن الحوثي حاصر الرئيس، واختطف الدولة وغزا تعز وعدن .

وأشار آل جابر الى أن الحوثي بولاءه لايران لن يغير من حقيقة أن اليمن التاريخ والقبيلة جزء من جوار جغرافي ونسيج إجتماعي عريق للجزيرة العربية، وأن السعودية على الخير دومًا إلى جانب الأشقاء في اليمن، الذين يعلمون يقينًا أن الإنقلاب هو أصل المشكلة، ونهايته مفتاح الحل في اليمن .

لافتا الى ان الحوثي  لا يستطيع التغرير على أبناء اليمن، بخطابات فارغه تؤكد ولعه بالأكاذيب، ولن يستطيع طمس جرائمه ضد الإنسانية في اليمن الغالي، ولن يستطيع طمس ذاكرة اليمنيين وهم يشاهدون رؤيا العين تفجيره لبيوتهم وتشريده لملايين منهم، ونكثه للعهود والمواثيق”.

واختتم السفير السعودي تغريداته بالقول “وقفت ولازالت المملكة مع الشعب اليمني مستجيبة لطلب الرئيس اليمني المنتخب منهم لإنقاذهم من الحوثي الموالي َ لايران، وقدمت الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي لليمن لإيمانها الدائم بأن اليمن دولة جوار لها سيادتها واحترامها ،وشعبها العزيز قادر على استعادة أمنه واستقراره وبدعم من اشقائه”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: