شاهد الفيديو.. هكذا تستغل مليشيات الحوثي “كورونا” لتحشيد اليمنيين

الانباء اونلاين – متابعات

تداول نشطاء يمنيون، على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم مقاطع فيديو لنشطاء ومقاتلين حوثيين يدعون الناس إلى التوجه للجبهات للقتال في صفوفها للنجاة من فيروس “كورونا”.

وظهر الناشط الحوثي شفيع ناشر في أحد الفديوهات في برنامج تلفزيوني بإحدى القنوات التابعة للمليشيات، وهو يؤكد إن “جبهات القتال هي مكان آمن من فيروس كورونا، حيث لا يوجد اختلاط هناك”.

واعتبر إنه من الأفضل أن يموت اليمني وهو يقاتل في الجبهة في صفوف المليشيات بدلاً من أن يموت “مثل البعير” من فيروس كورونا، بحسب تعبيره.

مخاطباً اليمنيين بالقول”نحن سنقرب لك الأمور، ونقرب لك المسألة (الموت)، بدلاً أن تموت موتة الأغنام محبوس في البيت”.

وتحدث عن عدة مكاسب في الجبهات داعياً إلى التوزع على الجبهات والموت هناك.

وزير الإعلام، معمر الإرياني، وفي تعليقه على الفيديو قال : هذه التصريحات تؤكد “ما كنا قد حذرنا منه، من استغلال المليشيات للوباء العالمي كورونا وحالة الفزع لدى المدنيين من احتمالية تفشي الفيروس لحشدهم لمحارق الموت خدمة لأجندة إيران التوسعية”.

واعتبر الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها على صفحته بموقع “تويتر”، مساء السبت، أن هذا الطرح يكشف عن بشاعة وقبح وإجرام ودموية المليشيات الحوثية التي تسوق المواطنين للجبهات دون اكتراث لمصيرهم.

متهماً المليشيات الانقلابية بتوظيف الجائحة العالمية خدمة لأهدافها في تثبيت الانقلاب وتحويل اليمن منصة لاستهداف دول الجوار وإقلاق أمن المنطقة والعالم.

وأكد وزير الإعلام ، أن هذا الطرح يكفي لدفع المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف لمراجعة أسلوب عملها في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

مشددا أهمية العمل على تنفيذ مشاريع مباشرة لمصلحة المواطنين وعدم تسليم رقابهم لهذه المليشيات الإجرامية التي تثبت كل يوم أنها مجرد جماعة إرهابية، وفق تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading