بالفيديو والصور : الجيش يحرر مساحات واسعة من سلسلة جبال هيلان الاستراتيجي في صرواح

الانباء اونلاين – مأرب

أكدت مصادر عسكرية في محافظة مأرب ، اليوم الاربعاء أن أبطال الجيش والوطني ورجال المقاومة الشعبية، تمكنوا من تحرير مساحات واسعة من سلسلة جبال هيلان الاستراتيجي وعدد من المواقع الاستراتيجية الهامة في جبهةصرواح غربي محافظة مأرب

وقالت المصادر العسكرية أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، نفذت صباح اليوم الاربعاء عملية هجومية مباغتة للمليشيات الحوثية الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير عدد من المرتفعات الجبلية والمواقع الاستراتيجية الهامة ضمن سلسلة جبال هيلان الاستراتيجي

مبينة أن المواقع العسكرية التي تم تحريرها توزعت بين ميمنة وميسرة وقلب جبهة هيلان وعدد من المواقع المحيطة بها ، والتي تعد من أهم المواقع في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة كبدت المليشيات الحوثية خلال هذه العملية النوعية خسائر بشرية ومادية فادحة وقتلت وأصابت العشرات من عناصرها التي لاتزال جثثهم متناثرة في مواقع المواجهات، علاوة على تدمير آليات وعربات تابعة لها.

مشيرة الى أن ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلون في هذه الأثناء تقدمهم في أكثر من اتجاه وفي طريقهم الى تحرير مواقع جديدة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وبحسب المصادر فإن مقاتلات التحالف نفذت بالتزامن مع هذه العملية الهجومية عدة غارات مركزة استهدفت، تجمعات المليشيات الحوثية وتعزيزاتها وكبدتها خسائر في العدة والعتاد.

كما شنت مدفعية الجيش الوطني قصفا استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات تابعة للمليشيات، وتمكنت من تدمير 3 عربات وعدد من الآليات القتالية الأخرى منها أطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية للمليشيات ومقتل جميع من كانوا على متنها.

من جهته نشر مراسل قناة اليمن الفضائية في محافظة مأرب الزميل عبدالله ابو سعد على حسابه في موقع تويتر اليوم فيديو وصور توثق انتصارات أبطال الجيش الوطني اليوم في جبهة صرواح عقب تحريرهم عدداً من المواقع العسكرية الهامة في جبل هيلان الاستراتيجي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: