سكرتير الحكومة يستنكر الحملات ضد مأرب ويؤكد : لن تنال الأقلام المأجورة من وحدة الصف الوطني

الانباء اونلاين – خاص

استنكر السكرتير الصحفي اليمني في مجلس الوزراء اليمني ، الصحفي غمدان الشريف الحملات الممنهجة التي تشنها بعض المطابخ الاعلامية الممولة لاستهداف محافظة مأرب ورموزها وقيادتها، من بوابة البنك المركزي هذه المرة .

وقال الصحفي الشريف في منشور له على صفحته في الفيس بوك : هناك من المطابخ الإعلامية وظفت تصريح محافظ البنك المركزي حافظ معياد لمهاجمة مأرب والنيل من الإنجازات التي حققتها المحافظة على كافة المستويات وهنا أكد أن هناك زيارة قريبة مرتقبة لمحافظ البنك حافظ معياد إلى البنك المركزي فرع مأرب خلال الأيام القادمة

مبينا ان حالة الجدل والشوشرة التي اثيرت بهذا الخصوص ستنتهي وستضع النقاط على الحروف ولن تنال الأقلام المأجورة من وحدة الصف الوطني.

وذكر الشريف جميع المزايدين على محافظة مارب بالقول عندما عادت حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى العاصمة المؤقتة عدن يوم 6/6/2016 لأول منذ تعيينها وكانت جميع إيرادات المحافظات المحررة تذهب إلى الميليشيا الحوثية عداء بنك مارب المركزي الذي فك ارتباطه بصنعاء منذ وقت مبكر.

وتابع كانت جميع الإيرادات فروع المركزي بالمحافظات تدهب إلى صنعاء الا أن الميليشيا الحوثية رفضت صرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة وكذلك الميزانيات التشغيلية لمحطات الكهرباء والمستشفيات وغيرها واستمرت انقطاعات التيار الكهربائي على مدينة عدن وضواحيها لأكثر من عشرين ساعة في اليوم حتى كادت تتوقف كلياً

موضحا  ان رئيس الوزراء  السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر وجه في وقتها محافظ محافظة مارب سلطان العرادة بتحويل 3 مليار ريال لشراء وقود لمحطات كهرباء عدن لإنقاذ المدينة وسكانها من انقطاع التيار بشكل كلي، ونصف مليار ريال لصيانة وتاهيل مستشفيات تعز لعلاج جرحى الحرب. وماهي الا ساعات وتم تنفيذ تلك التوجيهات وعلى وجه السرعة.

واكد ان جميع إيرادات مأرب بالعملة المحلية وتزود جميع المناطق العسكرية بالوقود وتصرف مرتبات الموظفين لإقليم سبأ وكل ذلك من حسابات الحكومة المركزية ومن إيرادات المحافظة بإشراف من وزارة المالية والحكومة.

مشيرا الى الترتيبات التي تم الاتفاق عليها بربط بنك مأرب بالبنك المركزي عدن وتم التوقيع عليها خلال الأيام الماضية من قبل محافظ مارب اللواء سلطان العرادة ومحافظ البنك المركزي حافظ معياد مستمرة وتم الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية بحسب تصريحات البنك نفسه.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: