شاهد بالصور :الصرخة الحوثية تفضح المليشيات وتكشف زيف مسرحية انسحابها من موانئ الحديدة

الانباء اونلاين – متابعات

فضحت مليشيات الحوثي الانقلابية نفسها بنفسها وناقضت مواقفها المعلنة مؤخرا  بشأن انسحاب عناصرها من موانئ مدينة الحديدة .

كاشفة زيف مسرحية الانسحاب المفاجئ من موانئ الحديدة التي اعلنت عنها الشهر الماضي من طرف واحد بمباركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفثس.

فقد نشرت وسائل اعلامية حوثية صورا ومقاطع فيديو تؤكد استمرار تواجد ميليشياتها المسلحة في موانئ الصليف ورأس عيسى بمدينة الحديدة غرب اليمن، والتي سبق أن ادعت الشهر الماضي الانسحاب منها، وتسليمها لخفر السواحل.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو ، عناصر الميليشيات الانقلابية وهم يرددون شعار الحوثيين المعروف بالصرخة لتفضح  الميليشيات الحوثية نفسها بنشر هذه الصور والفيديوهات وتكشف كذبتها حول الانسحاب، والتي وصفتها الحكومة اليمنية الشرعية حينها بأنها “مسرحية هزلية”.

كما ظهر في الصور القيادي الحوثي المعين من المليشيات كقائم بأعمال محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، وهو يتفقد العناصر المليشاوية  الموجودين بميناءي رأس عيسى والصليف.

وشدد قحيم خلال لقائه بعناصر الميليشيات على رفع الجاهزية القتالية لهذه العناصر في تلك المواقع بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة المليشيات .

واعتبر مراقبون ان تلك الصور التي نشرتها وسائل اعلام حوثية أنها فضحت أيضا موقف الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن الذي كان شاهد زور على ما أسماه الانسحاب الشهر الماضي من هذه الموانئ

وكانت الحكومة الشرعية قد نفت صحة تلك الأنباء وشككت في جدية الميليشيات الالتزام بما ورد في مشاورات السويد بشأن انسحاب المليشيات من مدينة الحديدة وموانئها، واتهمت المبعوث الأممي بالتواطؤ مع الميليشيات الانقلابية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: