الحكومة تطالب بضغط دولي على مليشبات الحوثي للاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار 

الانباء اونلاين – عدن

طالبت وزارة الخارجية اليمنية اليوم مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي الى ممارسة ضغوطاته على مليشيات الحوثي الانقلابية للاستجابة لمبادرة  وقف اطلاق النار في اليمن الذي دعت لها الامم المتحدة واستجابت لها قيادة التحالف العربي وبدأت بتنفيذها من طرف واحد منذ الخميس الماضي .

وشددت وزارة الخارجية في بيان صحفي صدر عنها اليوم على ضرورة تحميل المليشيات الحوثية مسؤولية وتبعات استمرار تعنتها أمام المبادرة الأممية ورفضها لهذه المبادرة واستمرار خروقاتها لوقف اطلاق النار في اليمن لاسيما بعد تسجيل ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في اليمن.

معبرة عن ادانتها لاستمرار تصعيد مليشيات الحوثيين الانقلابية لأعمالها العسكرية ورفضها الاستجابة لهذه المبادرة باعتبارها فرصة سانحة لإنهاء حربها العبثية في اليمن وتوحيد الجهود لمجابهة مخاطر انتشار جائحة كورونا في بلادنا.

ورحبت وزارة الخارجية في بيانها ببيان مجلس الأمن الذي رحب بإعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة، قائد تحالف دعم الشرعية في اليمن، وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، واستجابة لحكومة بلادنا الإيجابية لهذه المبادرة.

مشيرة الى ان الحكومة الشرعية استجابت لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن  تنفيذا لتوجيهات  الرئيس هادي بهدف التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح جهود المبعوث الخاص للأمين العام في اليمن لاستئناف عملية السلام وفقا للمرجعيات والثوابت الوطنية”.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: