“سام” تكشف إحصائية بعدد الاطفال الذين قتلوا واصيبوا في اليمن خلال 70 يوما

الانباء اونلاين – جنيف

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات اليوم الاثنين عن إحصائية بعدد الاطفال الذين قتلوا واصيبوا في اليمن خلال 70 يوما الماضية

وذكرت المنظمة ومقرها في جنيف، في بيان، إن “الأطفال كانوا هم الضحايا الأبرز لانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو من العام الجاري مؤكدة مقتل وإصابة 107 أطفال خلال 70 يوما في اليمن

وشملت الانتهاكات المرصودة، بحسب البيان، انتهاك الحق في الحياة والسلامة الجسدية، والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري

وتابعت المنظمة أن “عيد الفطر تحول إلى كابوس مرعب لأطفال اليمن خاصة أولئك القاطنين في مدينة تعز، حيث عاشوا أياما صعبة بسبب تعرض أحيائهم للقصف بقذائف المدافع العشوائية واستهداف القناصة وفقد أطفال حياتهم خلال أيام العيد لتتحول فرحة العيد إلى مأتم”.

وأكدت أنها رصدت خلال 70 يوما 107 انتهاكات ضد الأطفال في محافظات صنعاء وتعز والحديدة والضالع، وأن 29 طفلا منهم قتلوا أو أصيبوا بسبب هجمات طيران التحالف العربي، منهم 18 انتهاكا في مدينة صنعاء في قصف لطيران التحالف استهدف حيا سكنيا في شارع الرباط وسط صنعاء.

واشارت سام إلى أن 51 طفلا قتلوا وأصيبوا في مدينة تعز على يد مليشيا الحوثي، وقتل منهم عشرون طفلا، أربعة منهم قتلوا خلال أيام العيد.

وأشارت سام الى إن “تحليلاً متمعناً لسلوك مليشيا الحوثي وطيران التحالف العربي على حد سواء يظهر بشكل واضح أن عملياتهم تنطوي على مخالفات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وأنها قد تمثل جرائم حرب”.

داعية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الجرائم وإظهارها للعالم واتخاذ مواقف جادة وقوية ضد مرتكبيها.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: