بيان هام للسلطة المحلية المحلية في سقطرى بعد محاولة الانتقالي السيطرة على مبنى المحافظة

الأنباء اونلاين – سقطرى

أصدرت السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى ، اليوم الثلاثاء ، بيان هام بشأن التطورات الاخيرة التي تشهدها المحافظة بعد محاولة مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي  اسقاط مبنى المحافظة ضمن تصعيدها الاخير في الجزيرة.

وقالت السلطة المحلية في بيانها أن  مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي اقدمت الى محاولة اقتحام مبنى المحافظة في مدينة حديبو عصر هذ اليوم الثلاثاء 5 مايو 2020م 12 من رمضان في محاولة أخرى لجر المحافظة للعنف ونشر الفوضى والتخريب

وأوضحت ان القوات الامنية المكلفة  بحماية المبنى بالاضافة  الي القوات المشتركة تصدت لتلك المجاميع واشتبكت معها قبل أن تلوذ تلك المجاميع بالفرار.

مؤكدة أنها ستتصدى لأي محاولات لمليشيات الانتقالي لجر المحافظة الى الفوضى وأعمال الشغب ، وأنها ستواجه من الجيش والأمن بحزم وبفرض النظام والقانون وحفظ حقوق الجميع وتطبيق العدالة بحق المخالفين للنظام.

وأشارت الى إن هذ الفعل الذي وصفته بالأرعن يعتبر مخالفة صريحة ونقض لما التزم به المجلس الانتقالي في وقت سابق من اعادة القوات المنهوبة من اللواء الاول مشاة بحري الى مواقعها في اللواء وانهاء المظاهر المسلحة وأسباب التوتر والالتزام بالنظام والقانون.

ودعت السلطة المحلية في سقطرى الاشقاء في قوات الواجب الى الزام ميليشيات الانتقالي بتنفيذ ما التزمت به والتراجع عن دعواتها وشعاراتها التحريضية والداعية الى زج المجتمع السقطري في اقتتال وصراع عبثي لتنفيذ اجندتها الخبيثة والدخيلة على المحافظة واهاليها المسالمين.

وأهابت بجميع المواطنين بعدم الاستجابة لدعوات التمرد و الفوضى التي تطلقها وتنادي بها ميليشيا الانتقالي والاسهام مع الدولة والاجهزة الامنية وقوات الجيش والامن في تطبيق النظام والحفاظ على سلم المجتمع وحماية المصالح العامة والخاصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: