التحالف يعلن احصائية بعدد انتهاكات الحوثيين لاتفاق استوكهولم بالحديدة

الانباء اونلاين – الرياض

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، العقيد تركي المالكي، اليوم ، عن احصائية بعدد انتهاكات المليشيات الحوثية لاتفاق استوكهولم في الحديدة و اخرى عن المواقع العسكرية التي خسرتها المليشيات في العمليات العسكرية النوعية للجيش الوطني في جميع الجبهات

وقال المتحدث باسم التحالف في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، إن الانتهاكات الحوثية لاتفاق استوكهولم في الحديدة بلغت 5083 انتهاكاً، بالاضافة الى أن التحالف نزع 72 ألف لغم زرعها الحوثيون في الداخل المدني.

ولفت الى أن الجيش اليمني مدعوماً من التحالف ينفّذ عمليات عسكرية للسيطرة على العديد من المناطق وانه تمكن خلال الفترة الماضية من استعادة 342 موقعاً من سيطرة الميليشيات الانقلابية .

وأكد أن التحالف سيواصل استهداف القدرات الحوثية داخل اليمن وانه مستمر بتحييد خطر الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية الحوثية. مجددا دعم التحالف العربي لكافة الجهود الرامية لإنهاء الانقلاب والتوصل إلى حل للأزمة اليمني.

وجدد المتحدث باسم التحالف التأكيد ، أن النظام الإيراني يعمل على تقويض الاستقرار الإقليمي عبر الميليشيات الحوثية ،مشيرا إلى أن الحوثيين مستمرون بتهديد الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر.

وعرض المالكي فيديو لعملية إخلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية المشبوهة سافيز ..لافتا إلى أن التحالف أسعف أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية شافيز قبالة اليمن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: