تدشين المرحلة الثانية من حملة التوعية الميدانية حول فيروس كورونا بمأرب

الأنباء أونلاين – مأرب :

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب ، اليوم، المرحلة الثانية من حملة التوعية الميدانية حول فيروس كورونا في جميع مديريات المحافظة .

وقال مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالعزيز الشدادي ،ان الحملة التوعوية الميدانية التي ينفذها مكتب الصحة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف تهدف إلى رفع الوعي الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي بفيروس كورونا المستجد واعراضه وكيفية الوقاية منه وآليات عمل الفرق الصحية للاستجابة لهذا المرض وكيفية تواصل المواطنين معهم في حالة اشتباه باعراض كورونا.

وأوضح الشدادي بأن الحملة التي تستمر اسبوع سينفذها 97 فريقا توعويا مشاركا فيه عمال متطوعين تابعين للمكتب وعمال صندوق النظافة والتحسين وطلاب وطالبات من جامعة اقليم سبأ.

بالإضافة إلى مشاركة 60 سيارة تحمل مكبرات الصوت لنشر التوعية المجتمعية حيث تجوب الشوارع والقرى والتجمعات السكانية وتبث الفلاشات التوعية عن فيروس كورونا واعراضه وكيفية الوقاية منه.

مشيراً  إلى أن فرق التوعية الميدانية ستقوم خلال اسبوع الحملة بتوزيع 29 الف ملصق توعوي وإرشادي عن فيروس كورونا ومخاطره وطرق انتقاله واجراءات الوقاية منه في مختلف الاماكن والتجمعات والمنازل وغيرها من الاماكن المستهدفة في جميع مديريات المحافظة .

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: