الإرياني: قانون الخمس “الحوثي” النموذج الأسوأ للتمييز العنصري في العصر الحديث

الانباء اونلاين – الرياض :

اعتبر وزير الإعلام معمر الارياني ان “ما يسمى بقانون الخمس الذي اصدرته مليشيا الحوثي الانقلابية مؤخراً بشأن توزيع مصارف الزكاة ، بأنه النموذج الأسوأ للتميز العنصري في العصر الحديث”.

وقال وزير الاعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)” ان مرتزقة طهران في اليمن لم تكتفي بنهب الخزينة والاحتياطي النقدي والايرادات العامة، فذهبوا لسن قوانين فصل عنصرية تشرعن نهب وتقاسم ثروات البلد وممتلكات المواطنين تحت مسمى “الخمس” في استهداف خطير للهوية الوطنية والسلم الأهلي وإثارة النعرات العرقية بين مكونات المجتمع اليمني”.

وتساءل الارياني ‏”اذا كانت المليشيا تصدر هذه القوانين العنصرية التي تشرعن نهب ثروات البلد وممتلكات المواطنين وهي لا تمارس اي من وظائف الدولة، وتحت ضغط القوة العسكرية، ولا تسيطر سوى على ٢٠% من الأراضي اليمنية، ولا تتمتع بقاعدة شعبية، فماذا كانت ستفعل لو انها تمكنت من فرض الانقلاب وأحكمت قبضتها على اليمن؟” .

وطالب الارياني من ‏اليمنيين جميعا مكونات سياسية وقوى وطنية ونخب وافراد بادراك خطورة المشروع الذي تحمله المليشيا الحوثية والقائم على فكرة الحق والاصطفاء الالهي والتفوق العرقي، والذي يؤسس لواحدة من أسوأ نماذج التمييز العنصري في العصر الحديث والتي تجاوزها اليمنيون في ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

‏داعيا كافة اليمنيين لتجاوز خلافاتهم وتوحيد جهودهم في معركة استعادة الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية واسقاط الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الذي تجاوزه الزمن، والانتصار لتضحيات ثوار سبتمبر، وقيم الحرية والعدالة والمساواة بين كل مكونات المجتمع.

ومؤخراً، أقرت مليشيات الحوثي الإنقلابية قانون الزكاة الخاصة بها وزعت مصارف الزكاه فيه على 6 أسهم خصصت السهم الاول منها لله تعالى والثاني لرسوله ويصرف لولي الامر في إشارة الى زعيم المليشيات .

بينما يصرف السهم الثالث لذوي القربى من بني هاشم والسهم الرابع لليتامى من بينهم يتامى بنى هاشم والسهم الخامس للفقراء والمساكين بما فيهم فقراء ومساكين بني هاشم واخيرا خصصت السهم السادس لابن السبيل من بني هاشم ومن غيرهم من المسلمين.

وبموجب هذا القانون السلالي ،فقد منحت مليشيات الحوثي الانقلابية سلالتها الهاشمية نصيب الاسد من زكاه كافة المواد الطبيعية والزراعية والصناعية وما يستخرج من باطن الارض من معادن او من باطن البحر من أسماك  واللؤلؤ والعنبر وغيرها من الموارد التي شملها قانون الزكاه السابق والحالي

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: