مليشيات الانتقالي تسيطر على إدارة أمن سقطرى وتقصف المدنيين في مدينة حديبو

الأنباء اونلاين – سقطرى

سيطرت مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم امارتيا اليوم الجمعة ، على مبنى إدارة أمن محافظة أرخبيل سقطرى وذلك بعد يوم من سيطرتهم على المنفذ الغربي لمدينة حديبو .

وقالت مصادر محلية في الارخبيل أن اشتباكات اندلعت صباح اليوم الجمعة، بين القوات الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي في الاتجاه الغربي لمدينة حديبو اثناء محاولة المليشيات التقدم نحو عاصمة المحافظة والسيطرة على مؤسسات الدولة فيها بعد يوم من سيطرتها على المنفذ الغربي للمدينة ونصبها عدة نقاط تفتيش .

وأوضحت المصادر أن مليشيات الانتقالي تمكنت من السيطرة على مبنى إدارة الامن المقابل لمقر قيادة التحالف في الارخبيل وسط اتهامات وجهت لقيادة التحالف في سقطرى بالتواطئ مع المليشيات لاسقاط مبنى ادارة الامن والتمهيد لها لبسط سيطرتها على كامل الجزيرة .

مشيرة الى أن مليشيات الانتقالي تشن في هذه اللحظات عند الساعة الثالثة عصرا قصفاً عنيفاً على منازل المواطنين بمختلف الاسلحة الثقيلة

وتداول نشطاء موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي صوراً وفيديوهات أظهرت سيطرة مليشيات الانتقالي على مبنى ادارة أمن سقطرى وظهر في الفيديوهات والصور قائد المليشيات عبد الله احمد دمن كنزهر وعناصره اثناء اقتحامهم لمبنى إدارة الامن في الارخبيل.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: