صحيفة إسرائيلية تكشف عن “صديق إسرائيل السري الجديد في اليمن”

كشفت عن مباحثات سرية بينهما

الأنباء أونلاين ــ متابعات

كشفت صحيفة إسرائيلية، أمس الأحد، عن مباحثات سرية جرت بين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ومسؤولين إسرائيليين.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، في تقرير بعنوان “صديق إسرائيل السري الجديد في اليمن“: خلف أبواب مغلقة، أُعلن عن دولة جديدة في الشرق الأوسط: عدن، مستعمرة بريطانية سابقة في المنطقة الجنوبية الغربية من اليمن.

وأشارت الصحيفة الإسرائلية إلى أنه في الوقت الذي يعلن فيه الانتقالي استقلال ميناء عدن عن اليمن، فإنه يلقى أيضًا نظرة ودية على الدولة اليهودية.

وتابعت: “من المثير للدهشة أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعرب مؤخراً عن موقف إيجابي من الدولة اليهودية، حيث كتب هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن “العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين” مرحباً بالعلاقات الإسرائيلية مع قطر وسلطنة عمان””

وبحسب الصحيفة فإن الإسرائيليين ردوا بشكل إيجابي على المجلس الانتقالي الجنوبي. مشيرة إلى أن مصادر في “تل أبيب” قالت إن “الحكومة الإسرائيلية تجري مباحثات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن”.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً قد أعلن في ابريل/نيسان الماضي عن “الإدارة الذاتية” للمحافظات الجنوبية اليمنية، وقوبل قراره برفض محلي ودولي واسع.

سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي (STC) على العاصمة المؤقتة عدن في اغسطس 2019 م، بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ محافظة عدن حتى أبريل/نيسان 2017.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: