مصادر عسكرية تكشف عن تفاصيل أكبر عملية فساد في تاريخ الجيش اليمني

الانباء اونلاين – خاص :

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن تفاصيل أكبر عملية فساد مالي في تاريخ الجيش اليمني تسببت بتأخر صرف مرتبات أغلب منتسبي القوات المسحلة اليمنية في معظم المناطق العسكرية منذ أكثر من 8 أشهر .

وقالت المصادر العسكرية بأن رئيس مجلس الوزراء ء د.معين عبدالملك أوضح في لقائه الاخير بالهيئة الاستشارية لمجلس النواب عن أسباب تأخر صرف مرتبات الجيش الوطني وكشف أن حكومته تواجه تحديات مالية وسياسية وأمنية تسببت بتأخر صرف مرتبات الجيش الوطني في معظم المناطق العسكرية السبع .

مبينا في هذا السياق أن المنطقة العسكريه الرابعه تأخذ وحدها أكثر من 55% من مخصصات وزاره الدفاع من الرواتب والاجور.

وأوضحت المصادر أن المنطقة العسكرية الرابعة التي تشمل محافظات ( عدن و أبين ولحج والضالع وتعز ) يبلغ قوامها (280 الف جندي) منهم 12 ألف ضابط برتبة عقيد وتضم في كشوفاتها عشرات الالاف الاسماء الوهمية من الافراد والضباط في صفوفها.

ولفتت المصادر الى أن المنطقة العسكرية الرابعة الانفصالية التي لا تخضع لسلطة وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ويقودها حتى هذه اللحظة المتمرد فضل حسن ، تمارس فيها أكبر عملية فساد مالي في تاريخ الجيش اليمني .

مشيراً الى أنها بالاضافة الى استحواذها على أكثر من نصف موازنة الجيش اليمني فإن موازنتها التشغيلية التي تصرف لها شهريا من وزارة المالية دون انقطاع تقدر باكثر من مليار ريال منها 25 مليون ريال تصرف شهرياً بنظر قائدها المتمرد فضل حسن الذي اعلن انضمامه الى مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي عقب إنقلابها على الحكومة الشرعية في اغسطس 2019م

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: