شاهد الفيديو : هكذا ينظر حسين الحوثي لحضارات اليمن القديمة وإرث مأرب التاريخي

الأنباء اونلاين – متابعات

شن مؤسس الحركة الحوثية المتمردة ،حسين بدر الدين الحوثي هجوماً لاذعاً على الحضارات اليمنية القديمة وعلى إرث اليمن التأريخي والحضاري في محافظة مأرب وباقي المناطق الأثرية في عموم المحافظات اليمنية.

وسخر الأب الروحي للحركة الحوثية في عدة محاضرات مرئية   ومكتبوبة له من الآثار التاريخية التي تزخر بها محافظة مأرب كعرش بلقيس ومعبد الشمس وغيرها من الاثار ووصفها تلك الاثار  بأنها  (بـــقايــــا أعـــمـــدة).

وحذر حسين الحوثي في احدى محاضرته تحت عنوان (قدرة اليهود على لبس الحق بالباطل وعداوتهم للمسلمين ، من اعتزاز الانسان اليمني بحضارته القديمة كالحضارات السبأية والحميرية والمعينية وغيرها من الخضارات التي امدت لمئات السنين.

وأشار إلى أن  الحضارات اليمنية السبأية والحميرية والمعينية وغيرها من الحضارات اليمنية القديمة هي مجرد (تــاريــخ جــاهــلي) وأن  اعتزاز اليمنيين بإرثهم الحضاري (ضـــلال) وان تذكير اليمنيين بحضاراتهم (لـبس لــلــحــق بــالــبــاطــل)

معتبرا ان أي محاولة لربط اليمنيين بتاريخهم المشرق بأنها (مــؤامــرة) مبرراً مزاعمه بالقول : حتى يقال إن هذا هو تاريخ اليمنيين، وكي يقال إنهم أصحاب حضارة ولجعل اليمنيين يقدسون بقايا أعمدة.

وحذر مؤرخون يمنيون من التوجه المليشاوي الخطير تجاه الاثار اليمنية النابعة من صميم عقيدهم.. مؤكدين أن الهجوم العنيف الذي تضمنته محاضرات مؤسس الحركة الحوثية حسين الحوثي على الحضارات والاثار اليمنية القديمة تكشف عن نوايا حوثية مبكرة لطمس الهوية اليمنية وتغريب الإنسان عن جذوره التاريخي وعمقه الخصاري .

الــمــصــادر:
– محاضرة له بعنوان (قدرة اليهود على لبس الحق بالباطل وعداوتهم للمسلمين)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: