بالفيديو ..رئيس الوزراء ينتصر لمأرب وينهي الجدل حول إيراداتها وآلية صرفها

الانباء اونلاين – متابعات

تحدث رئيس الوزراء اليمني الدكتور ، معين عبد الملك في مقابلة خاصة مع قناة سكاي نيوز عن الإيرادات النفطية لمحافطة مأرب والية صرفها وعن عملية ربط فرع البنك المركزي بمأرب بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة المؤقتة عدن…منهيا بذلك الجدل الحاد الذي سيطر على الرأي العام المحلي لأيام حول تلك المواضيع

وقال عبد الملك، في المقابلة، إن الإيرادات التي يتم توريدها في محافظة مأرب، من الغاز الطبيعي، ومن مصفاة مأرب، وهي محدودة، تورد الى حسابات الحكومة،بحسب يمن شباب نت”.

وأشار إلى أن عملية الصرف لهذه الإيرادات يتم وفقا للقوانين. لافتا إلى أن عملية الربط بين فروع البنك بالمقر الرئيسي للبنك بعدن، يأتي في إطار عملية الرقابة الدورية واليومية لمراقبة عمليات الصرف فقط.

وفيما يتعلق بمحافظة المهرة، أوضح معين عبد الملك، أن السلطة المحلية بمحافظة المهرة، “إن السلطة المحلية بمحافظة المهرة لا تقوم بتوريد إيرادات المحافظة الى حساب الحكومة في البنك المركزي بعدن”.

مبينا إن الإشكالية في محافظة المهرة، تختلف عن المشكلة في محافظة مأرب.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ معياد، قد كشف قبل ايام عن رفض محافظ المهرة راجح باكريت توريد ايرادات المحافظة الى حساب البنك المركزي بعدن. مهددا بالاستقالة في حال رفض باكريت ربط فرع البنك بالمهرة، بالبنك الرئيسي بعدن.

وأكد تجاوب السلطة المحلية بمحافظة مأرب، فيما يتعلق بالبدء بعملية الربط بين فرع البنك بمأرب، والبنك المركزي بعدن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: