3 منظمات أممية تحذّر من مجاعة قادمة تهدد 1.2 مليون يمني خلال الـ6 الاشهر القادمة

الانباء اونلاين – متابعات

حذّرت ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، من ازمة أمن غذائي جديدة تهدد نحو 1,2 مليون يمني خلال الستة الاشهر القادمة في جنوب اليمن في ظل استمرار الصراع في البلاد للعام السادس على التوالي.

وقالت منظمتا “اليونيسف” و “الفاو”، وبرنامج الأغذية العالمي في بيان مشترك أن أزمات اليمن الغارق بالحرب تهدّد بزيادة أعداد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي نحو 1,2 مليون شخص خلال ستة أشهر.

مبينة أن “الصدمات الاقتصادية والصراع والفيضانات والجراد والآن كوفيد-19 يثيرون عاصفة يمكن أن تعكس المكاسب التي تحقّقت على صعيد الأمن الغذائي”.

وأوضحت المنظمات الأمميث أن تحليلاً للأوضاع في 133 قطاعاً في جنوب اليمن أظهر “زيادة مقلقة” للأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وتوقّعت أن “يرتفع عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد من 2 مليون إلى 3,2 مليون في الأشهر الستة المقبلة” في جنوب اليمن، على أن تصدر نتائج تحليل آخر في مناطق الشمال في وقت لاحق من العام الحالي.

مشيرة الى ان  إجمالي عدد اليمنيين الذين يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي في اليمن نحو عشرة ملايين بحسب برنامج الأغذية العالمي.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: