بينهم 6 نساء : وفاة 14 شخصاً جراء الامطار والسول في ريمة وأمانة العاصمة 

الانباء اونلاين – متابعات

توفي 11 شخصاً بينهم 6 نساء، في محافظة ريمة و3 آخرين في أمانة العاصمة ،جراء الامطار العزيرة والسيول التي شهدتها المحافظتين خلال الساعات الماضية.

ففي محافظة ريمة ذكرت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية ، إن “منزلا في مديرية الجعفرية تهدم فوق ساكنيه جراء السيول خلال الساعات الماضية ما أدى إلى وفاة ست نساء”.

مبينة ، أن المواطنين “عجزوا عن إنقاذ النساء، بسبب انعدام الإمكانيات، وسط غياب تام للإغاثة الرسمية من قبل السلطات المحلية للمحافظة الخاضعة لسلطة مليشيات الحوثي الانقلابية

وأوضحت المصادر أن مديرية الجبين ( مركز محافظة ريمة) هي الاخرى شهدت حادثة انهيار منزل على رؤوس ساكنية نتيجة السيول والامطار الغزيرة التي هطلت في المديرية مخلفة خمسة قتلى من ساكنيه.

فضلا عن خسارة المواطنين لمساحات زراعية واسعة جرفتها السيول والامطار في المديريتين”.

وفي أمانة العاصمة الخاصعة لسيطرة المليشيات الانقلابية توفي ثلاثة مواطنين نتيجة السيول والامطار الغزيرة التي غمرت أحد احياء العاصمة.

ونقلت قناة المسيرة الحوثية عن أمين العاصمة المعين من المليشيات حمود عباد قوله: إن ” الأمطار التي هطلت ليل الخميس-الجمعة على صنعاء غمرت حارة السد في منطقة نقم، وتسببت في وفاة ثلاثة مواطنين”.

واوضح أن  خدمات الاتصالات، والانترنت قد تضررت بسبب السيول التي اجتاحت العاصمة صنعاء”. مشيراً الى ، أن “قيادة أمانة العاصمة تعمل حاليا بخطة عاجلة مع كافة الوحدات لتخفيف الأضرار الناجمة عن السيول في بعض أحياء العاصمة صنعاء”.

وخلال الأسبوعين الماضيين، لقي العشرات حتفهم، جراء السيول التي ضربت محافظات يمنية عدة، فيما تضررت آلاف الأسر، ودمرت آلاف المنازل، بينها منازل نازحين، إضافة إلى تهدم وتضرر مواقع تراثية وتاريخية، وفق تقديرات رسمية.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: