النائب العام يوجه بالتحقيق في مزاعم وجود شحنات من نترات الأمونيوم في ميناء عدن ( وثائق) 

الانباء اونلاين – عدن :

وجه النائب العام الدكتور علي الاعوش ،اليوم ، رئيس نيابة استئناف محافظة عدن القاضي قاهر مصطفى، بالتحقيق في مزاعم وجود شحنات من نترات الأمونيوم مخزنة في ميناء عدن.

وقال النائب العام  في مذكرة بعث بها الى رئيس نيابة استئناف عدن اليوم : بالاشارة الى ماتداولته وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام حول وجود عدد ۱۳۰ حاوية من مادة نترات الأمونيوم ، مخزنة منذ فترة طويلة في ميناء عدن وما يمثله وجود مثل هذه المادة من مخاطر على سلامة الميناء ومدينة عدن وسكانها في حال تأكد صحة ما أثير “.

وأضاف: يتم بتكليف أحد وكلاء النيابة للنزول إلى الميناء للوقوف على حقيقة ما تم تداوله والتحقيق والتصرف وفقاً للقانون”.

من جهته كلف رئيس نيابة استئناف عدن وكيل نيابة الأمن والبحث الجنائي بالنزول الميداني إلى ميناء عدن للتحقيق في الأمر تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.

وكانت  مؤسسة موانئ خليج عدن قد نفت، وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في ساحات ميناء عدن، معتبرة أن تلك “مزاعم تعد تحريفاً وتزييفاً للحقائق”

وقالت المؤسسة، في بيان إنه “من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات، التي تحتوي على مادة اليوريا  UREA  46%  العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية، وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة، ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading