رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يعلن استقالة حكومته والرئيس يكلفه بتصريف الاعمال

الانباء اونلاين – متابعات :

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب مساء اليوم الإثنين استقالة حكومته تحت ضغط الشارع على وقع تفجير مرفأ بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي.

وقال دياب في مؤتمر صحفي أن منظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة وهي أكبر من الدولة.. مضيفا أن الخطر كبير من مصائب أخرى بحماية الطبقة التي تتحكم بمصير البلد وتعيش على الفتن وتتاجر بدماء الناس.

وأضاف “نحن أمام مأساة كبرى ويفترض التعاون من أجل تجاوز المحنة لكن البعض لا يهمه سوى تسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبوية وهدم ما بقي من مظاهر الدولة”.

معتبراً أن فساد بعض الأطراف في لبنان أنتج هذه المصيبة المخبأة منذ 7 سنوات وأن المطلوب تغيير من كانوا هم المأساة الحقيقية للشعب اللبناني.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل: ” تحملنا الكثير من التجني والاتهامات ونرفض أن ندخل في جدالات عقيمة.. مضيفا “همنا الأول العمل على تجاوز تداعيات الزلزال الذي ضرب البلد والوصول إلى تحقيق عادل وشفاف.

ولفت الى  أن بعض الأطراف حاولت تحميل الحكومة مسؤولية الانهيار المالي والاقتصادي.. مشيرا “الى انه رفض الاستدراج إلى سجالات عقيمة لأننا أردنا العمل في الحكومة وحملنا مطالب اللبنانيين بالتغيير”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: