مسام يؤمن ’23’ مدرسة و’150′ مزرعه في مديرية ‘المخاء’

الأنباء أونلاين -تعز:

أكد قائد الفريق الفريق ’17’ مسام المهندس ‘حسان الجهوري’ أن فريقه تمكن منذ بدء عمله في مشروع مسام من تأمين، وتطهير ’21’مدرسة ملغومة، وأكثر من ‘150’ مزرعة في مديرية ‘المخاء’ بالساحل الغربي.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي قال المهندس ‘حسان الجهوري’ أن إجمالي عدد الحقول، والمناطق الملغومه التي تمكن فريقه من تأمينها وصل إلى’21’ حقل ومنطقة ملغومة، ونزع الفريق أكثر من ‘ألفي’ لغم، وعبوة ناسفة؛ بالإضافة إلى آلاف القذائف، والذخائر غير المتفجرة.

وأكد ‘الجهوري’ إن المناطق الملغومة التي عمل فريقه على تطهيرها تعتبر جميعها مناطق حيوية تتنوع مابين أحياء، وقرى سكنية، ومراكز تعليمية، ومزارع وآبار مياه، وشبكات طرق رئيسية وفرعية.

وقال المهندس ‘الجهوري’ أن فريقه عمل خلال العامين الماضيين في مديرية ‘المخاء’ ومحيطها وبعد إنجاز مهمته هناك بنجاح، أنتقل فريقه مطلع هذا العام إلى مديرية ‘موزع’ وهي حسب وصفه تختلف من حيث تضارسيها عن مديرية ‘المخاء’ فهي مناطق جبيلة،والعمل فيها أكثر صعوبة وتعقيدا.

وأضاف ‘الجهوري’ أن الحقل الذي يعمل فريقه حالياً على تطهيره يعد الحقل رقم ‘واحد’ في منطقة ‘الحجيرة’ مديرية ‘موزع’ وهو من الحقول الخطيرة كونه يقع على مفترق الخطوط الرئيسية التي تؤدي إلى جميع القرى في المنطقة .

وأشار ‘الجهوري’ أن منطقة ‘الحجيرة’ شهدت مواجهات عنيفة لعدة أشهر، وعمل الحوثيين على زراعة الألغام فيها بشكل كثيف بهدف إعاقة تقدم القوات الحكومية من التقدم نحو معسكر خالد الإستراتيجي.

ونوه قائد الفريق ’17’ “مسام” أن فريقه تمكن من تأمين، وتطهير هذا الحقل الذي تتجاوز مساحته ’37’ ألف متر مربع بنسبة 100% حيث تمكن الفريق من نزع أكثر من أربعين لغم مضاد للآليات، ومئات القذائف والذخائر غير المتفجرة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: