الإرياني : المليشيات جندت الاطفال ودمرت الإقتصاد ونهبت المواد الإغاثية ومزقت النسيج الاجتماعي

الانباء اونلاين – عدن

أكد وزير الإعلام معمر الارياني ،اليوم، ان مليشيات الحوثي الانقلابية مستمرة في ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب اليمني ومؤسسات الدولة فجندت الاطفال ودمرت الإقتصاد وسيطرت على المواد الإغاثية ومنع وصولها الى المحتاجين متسببة في واحدة من أسوأ الكوارث الانسانية في العالم.

وقال الوزير الارياني خلال لقائه رئيس مؤسسة “هاريتج” الأمريكية جيمس كارافانو وعدد من كبار الباحثين في المؤسسة اليوم ان المليشيات مستمرة في تجنيد الأطفال واستخدامهم كدروع بشرية وانتهاك حقوق المرأة ، وتدمير الاقتصاد الوطني وتبديد الموارد ، ومزقت النسيج المجتمعي وزرع الخلافات الطائفية وتعذيتها بين أبناء الشعب الواحد .

واستعرض الوزير الارياني واقع العملية السياسة في اليمن منذ العام ٢٠١١م ،وعملية الانتقال السياسي التي عاشتها البلاد وفقاً للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ابتداء بانتخاب الرئيس هادي مروراً بعملية الحوار الوطني الشامل ، وصولاً الى انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في محاولة منها لتقويض حلم اليمنين في بناء دولتهم الحديثة.

وتطرق الوزير الارياني الى الانتهاكات المستمرة التي تمارسها الميليشيا الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني ومؤسسات الدولة من تدمير للإقتصاد وتبديد للموارد ، وتمزيق النسيج المجتمعي وزرع وتغذية الخلافات الطائفية بين أبناء الشعب الواحد ، وتجنيد الأطفال واستخدامهم كدروع بشرية من قبل قيادات الميليشيا ، وانتهاك حقوق المرأة ، والسيطرة على المواد الإغاثية ومنع وصولها الى المحتاجين متسببة في واحدة من أسوأ الكوارث الانسانية في العالم.

وأشار إلى أن الحكومة حاولت إدماج الحوثيين في العملية السياسية من خلال إشراكهم في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وإشراكهم في حكومة الشراكة الوطنية.

مستدركا بالقول : الا أن هذه الميليشيات رفضت إلا أن تمضي في تحقيق مشروعها الطائفي المدعوم من إيران وأنها لا تؤمن بالحوار او السلام وتتخذ من العنف والقتال وسيلة لتنفيذ مشروعها الطائفي لتفرضه على مكونات الشعب اليمني.

وجدد وزير الاعلام تأكيد موقف الحكومة الشرعية على تحقيق السلام ، وتمسكها بتنفيذ إتفاق ستوكهولم وضرورة تنفيذه وفقاً لنصوص وروح الاتفاق وبما يضمن توفر شروط الرقابة والتحقق في كافة خطوات التنفيذ.

وتحدث عن جهود الحكومة وتحالف دعم الشرعية في محاربة الإرهاب والتطرف..مذكراً بالعمليات العسكرية التي خاضتها الحكومة والتحالف ضد جماعات القاعدة في المناطق المحررة خلال السنوات الثلاث الماضية

وثمن الوزير الارياني دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمها المستمر لجهود الحكومة الشرعية في استعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وتخفيف وطأة الأوضاع الانسانية التي تسببت بها الميليشيا الانقلابية في كافة محافظات الجمهورية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: