برنامج الغذاء العالمي: الحرب والأوبئة ونقص المساعدات..عوامل تُفَاقِم المجاعة في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

جدد برنامج الغذاء العالمي تحذيراته من تُفَاقِم أزمة المجاعة في اليمن مهددة حياة الملايين اليمنيين وفي مقدمتهم مئات الآلاف من أطفال.

واستعرض البرنامج التابع للأمم المتحدة في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر سبعة عوامل رئيسية قال انها تدفع اليمن بقوة باتجاه الانزلاق لمجاعة حقيقية وتهدد حياة اليمنيين في عموم محافظات البلاد

وأوضح البرنامج ، أن أولى تلك العوامل، هو استمرار العمليات العسكرية في اليمن، وعدم التوصل لاتفاق سياسي، ينهي الحرب، التي أثرت على كافة مجالات الحياة والقطاعات الحيوية.

بالاضافة الى الفيضانات المستمرة في البلاد، والتي أثرت على العديد من المناطق اليمنية، وكذا ارتفاع معدلات الإصابة بأنواع متعددة من الأوبئة بينها كوفيد 19 وحمى الضنك والكوليرا.

ومطلع العام الحالي أكد برنامج الغذاء العالمي  وجود 15.9 مليون شخص ينامون جوعى كل يوم، مرجحاً ان يصل عدد الجوعى في اليمن إلى 20 مليوناً، مع نهاية العام.

مشيراً  إلى تاخر وصول المساعدات الإنسانية والغذائية لمستحقيها في اليمن، إلى جانب نقص امدادات الوقود، الذي تسبب في تأخير احتياجات الغذاء اللازمة وتعطيل المستشفيات والاتصالات التي تعتمد على الوقود لتشغيل مولدات الطاقة الرئيسية.

وحذرت الأمم المتحدة في وقت سابق من ارتفاع معدلات الفقر في اليمن إلى 75 في المئة من الشعب اليمني، في حال استمرار الحرب لعامٍ إضافيٍ

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading