لواء المجد يدرب 36 من ضباطه ومنتسبيه حول مهارات القيادة العسكرية

الانباء اونلاين – مارب

نظمت إدارة التوجيه والإرشاد المعنوي في لواء المجد بالمنطقة العسكرية السابعة، اليوم الخميس البرنامج التدريبي الثالث لعدد 36 متدربا من ضباط وصف اللواء حول مهارات القيادة العسكرية وذلك في إطار الخطة التدريبية التي تنفذها إدارة التوجيه المعنوي باللواء.

وخلال تدشين البرنامج أكد رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، على ضرورة مضاعفة الجهود لترسيخ المفاهيم الوطنية وتعزيز الإنتماء في أذهان منتسبي القوات المسلحة وأبناء الشعب، والوقوف في مواجهة الترسانة الضخمة من الإعلام المضاد المدجج بالشائعات والأكاذيب، التي تستهدف الهوية الوطنية والحاضنة الشعبية للقوات المسلحة.

فيما تحدث نائب رئيس الدائرة العقيد نبيل إسكندر، عن أهمية دور القيادة العسكرية الإستراتيجية، التي تدرك الأنماط التي تؤدي إلى طريقة تعاونية في التخطيط وتحديد الأولويات، وتحمل العبئ الكبير في إدارة شؤون المعركة بشقيها البشري والمادي، للوصول إلى تحقيق الأهداف السامية التي يناظل من أجلها أبناء الشعب اليمني وابطال جيشهم الوطني.

والقيت خلال البرنامج  عدد من الدروس والمحاضرات الدينية تحدثت عن اهمية ترسيخ العقيدة  القتالية للمقاتلين في ميدان المعركة والتي تمثل العامل الفاعل وعنصر الحسم في وجه العدو في  ميادين القتال

وأكدت المحاضرات أن الجيوش لا تقاس بعددها أو بما تمتلك من العدة وعتاد  حربي وحسب، وانما تقاس بعقيدتها القتالية بمستوى الحالة المعنوية لدى منسوبيها في ارض المعركة.

وفي ختام البرنامج عبر المتدربين عن شكرهم وتقديرهم لإدارة التوجية والإرشاد المعنوي على مساهمتهم الفاعلة في تدريب وتأهيل ضباط وصف اللواء بما يتواكب مع متطلبات المرحلة، وتنمية القدرات في الإدارة الذاتية والقيادة العسكرية.

حضر البرنامج أركان حرب اللواء العقيد صالح الماوري وعمليات اللواء العقيد عبد الناصر العماد، والدكتور محمد السيقل ضيفاً.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: