الوزير عسكر : مليشيا الحوثي زجت بأطفال ومهاجرين أفارقة في معاركها الأخيرة

الانباء اونلاين – متابعات:

أكد وزير حقوق الإنسان محمد عسكر قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بالزج بأطفال ومهاجرين أفارقة في المعارك التي شهدتها جبهات القتال مؤخرا في نهم والجوف والبيضاء وصرواح .

وقال الوزير عسكر في تصريح لـ”الثورة نت” إن لجوء مليشيا الحوثي للزج بمهاجرين أفارقة في القتال واستغلال حاجتهم يعد مؤشرا على أنها تواجه رفضاً شعبياً متصاعدا من قبل الشعب اليمني في القتال معها، دفعها إلى الاستعانة بمرتزقة أجانب كحطب في حروبها العبثية.

وحذر من خطورة تسرب الأطفال وتجنيدهم من قبل مليشيا الحوثي ..معتبرا  إن ذلك سيشكل قنبلة في المستقبل ليس لليمن فحسب وانما للإقليم والعالم ، إذ سيسهل تحولهم إلى جماعات الارهاب والعنف.

وشدد وزير حقوق الإنسان على ضرورة تدخل عاجل للضغط على مليشيا الحوثي لوقف ارسال الاطفال للجبهات مطالبا المجتمع الدولي وخصوصاً مجلس الأمن بالتدخل بشكل أقوى لحماية الطفولة في اليمن، وحماية المهاجرين الافارقة من استغلال مليشيا الحوثي للزج بهم في القتال وإطالة معاناة الشعب اليمني.

وشيعت مليشيا الحوثي الانقلابية مؤخرا طفلا في العاشرة من العمر يدعى محمد عبدالله احمد سالم سويد من مديرية عتمة بمحافظة ذمار، ومهاجر إثيوبي يدعى مراد آدم عبدالله محمد عبدي قتلا في جبهات القتال شرق صنعاء خلال معارك هذا الأسبوع.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: