مطالبات حكومية بتحرك دولي فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة ‎صافر

الانباء اونلاين – عدن :

‏طالب وزير الإعلام معمر الارياني، اليوم الثلاثاء، من المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة ‎صافر .

واوضح الوزير الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان ‏صور جديدة تظهر تسرب المياه الى ناقلة النفط ‎صافر واحتمالية غرقها او انفجارها في اي لحظة بعد معالجات مؤقتة قامت بها المليشيا الحوثية في منطقة التسرب، ما ينذر بوقوع أكبر كارثة تلوث بيئي في تاريخ البشرية لن تقتصر آثارها على اليمن بل ستطال كافة الدول المطلة على البحر الأحمر.

وحمل مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً المسئولية الكاملة عن الكارثة التي قد تحدث نتيجة غرق أو انفجار ناقلة النفط ‎صافر وتسرب اكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر، بعد تجاهلها لكل المناشدات والتحذيرات التي اطلقت وتنصلها من التزامها بالسماح لفريق اممي الصعود الى الناقلة.

ودعا وزير الاعلام  ‏المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على مليشيات الحوثي لرفع القيود عن عملية تقييم الوضع الفني للناقلة والشروع في أعمال الصيانة احتواء كارثة بيئة وشيكة جراء انفجار أو غرق الناقلة ‎صافر في حال استمر الحوثيين بتعنتهم ..مشددا على ضرورة عدم السماح للحوثيين بتحويل ملف الناقلة صافر الى مادة للمتاجرة والابتزاز السياسي.

وأظهرت صور جديدة متداولة للناقلة  “صافر”، تسرب المياه الى داخل الناقلة العملاقة الراسية في سواحل البحر الأحمر وعلى متنها أكثر من مليون برميل من النفط الخام.

وتوصف ” صافر” بالقنبلة الموقوتة القابلة للإنفجار في أية لحظة والتسبب بأكبر كارثة بيئية قد تشهدها المنطقة نتيجة تراكم خطير للغازات المنبعثة والمتطايرة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: