الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين اختطاف مليشيات الحوثي ٣٠ متظاهرا بصنعاء

الانباء اونلاين – عدن

استنكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ما قامت به مليشيات الحوثي الانقلابية من اختطاف ٣٠ مدنيا من المتضامنين مع قضية عبد الله الاغبري الذي قتل منذ نحو اسبوعين جراء التعذيب بصنعاء.

ونفذت مليشيات الحوثي حملة اختطافات عقب مظاهرة غاضبة شهدتها صنعاء يوم أمس الأول، طالبت السلطات القضائية الخاضعة للحوثيين بكشف ملابسات تعذيب الشاب الأغبري للرأي العام والانتصار لقضيته وتحقيق العدالة ومعاقبة الجناة.

وداهمت أجهزة الحوثي الأمنية عدد من المطابع، وصادرت الآلاف من اللافتات التي طبعت شعارات للمسيرة الجماهيرية.

وبحسب الشبكة فقد منعت مليشيات الحوثي في محافظة إب تنظيم أي تظاهرات في المحافظة سواءً المنددة بمقتل “عبدالله الأغبري” او أي وقفة احتجاجية أخرى وذلك بعد دعوات للتظاهر أطلقها ناشطون للمطالبة بالقصاص العاجل من قتلة الأغبري.

كما منعت أيضا، فريقا حقوقيا مكون من سبعة محامين من حضور جلسات التحقيق مع الأشخاص المتورطين بقتل الأغبري والتي تجري في نيابة شرق صنعاء.

وازاء كل هذا ادانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات كافة أنواع الممارسات القمعية التي قامت بها مليشيات الحوثي ضد المتظاهرين

واشارت إلى أن التظاهر حق قانوني ولا يحق لأي شخص ان يجبر المواطنين على التظاهر، أو منع المواطنين من المشاركة في المظاهرات.. مطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: