الغُباري يقدّم نصيحة لـ «غريفيث» لإنجاح مفاوضات السلام في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

قدّم الصحفي والمحلل السياسي، سام الغباري، اليوم الاربعاء نصيحة الى مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن مارتن غريفيث، كشرط لإنجاح مفاوضات السلام التي ترعاها الامم المتحدة بين الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين في اليمن.

وقال الغباري في تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر اليوم، رداً على تغريدة لمكتب المبعوث الاممي : ‏لا يوجد يمني واحد لا يريد السلام، لكن الهاشميين لا يريدونه…مخاطبا غريفيث متسائلا: هل تعي ذلك جيدًا ؟

وأضاف : لا أدري إن كنتَ تقرأ تعليقي هذا، لكني أقول لك بصدق : يجب أن تضع يدك على الجرح لتعالجه، كل من قالوا لك سابقًا عن السلام الوردي كانوا سطحيين.

مشدداً على ضرورة أن تتضمن أي مبادرة يقدمها المبعوث الاممي لإحلال السلام في اليمن معالجات حقيقية للأزمة اليمنية بين اليمنيين من جهة والهاشميين من جهة اخرى وستنجح.

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن قد كشف في إحاطته المقدمة لمجلس الامن الدولي في جلسته الخاصة باليمن أمس عن تسليمه لطرفي النزاع في اليمن الاسبوع الماضي مسودة محدثة للإعلان المشترك لانهاء الصراع واحلال السلام في اليمن.

وتحدث غريفيث في احاطته عن مستجدات الاوضاع العسكرية في محافظة مأرب في ظل تصعيد المليشيات في عدة جبهات في المحافظة منذ عدة أسهر

‏واوضح في هذا السياق أن الوضع العسكري في ‎محافظة مأرب للقلق وشدد على ضرورة عدم من التقليل من شأن الأهمية السياسية لمأرب،إذ سيكون لتحول المسار العسكري في مأرب تداعيات كبيرة على ديناميات النزاع في اليمن بحسب تعبيره

وتطرق الى ملف الاسرى والمحتجزين كاشفا عن لقاء مرتقب بين وفدي الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين سينعقد خلال هذا الأسبوع في ‎سويسرا لمتابعة النقاش حول تنفيذ تبادل المحتجزين برعاية مشتركة من مكتب المبعوث الاممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

آملا أن يؤدي هذا الاجتماع لإطلاق سراح هؤلاء المحتجزين بشكل عاجل خاصة في ظل تهديد كوفيد 19 في أماكن الاحتجاز.”

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: