تدمير 9 قوارب حوثية مفخخة ومواجهات بين الجيش والمليشيات شمال وشرق الحديدة

الانباء اونلاين – الحديدة.

اعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ان مقاتلاته نفذت صباح اليوم الجمعة عدة غارات جوية استهدفت اهداف عسكرية نوعية تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية شمال الحديدة.

في حين تجددت مواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر المليشيات الانقلابية سمال وشرق مدينة الحديدة.

وأوضح تحالف دعم الشرعية اليوم الجمعة، ان عملياته العسكرية استهدفت أهدافا عسكرية حوثية نوعية شمال مدينة الحديدة شملت قوارب مفخخة مجهزة للأعمال الإرهابية تهدد الملاحة الدولية.

مبينا ان الغارات نجحت في تدمير 9 قوارب مفخخة جهزتها الميليشيات الحوثية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وطالب التحالف من المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة شمال الحديدة…مشيراً إلى أن الميليشيات تتخذ من المواقع المدنية شمال الحديدة والتي وردت في إعادة الانتشار منطلقا لعملياتها.

أكد بأن جميع عملياته وغاراته الجوية في اليمن تهدف الى تحييد القدرات العدائية للميليشيا الحوثي الإرهابية وان جميع العمليات تتم وفق القانون الدولي وقواعده العرفية

وفي سياق متصل كشفت مصادر عسكرية عن اسباب تفجر المواجهات بين الجيش وعناصر المليشيات الحوثية في مدينة الحديدة .

واوضحت ان المليشيات نشرت مسلحيها بكثافة وإعادة تموضع قناصتها وكثفت النقاط والانتشار في الأحياء وعبر خطوط التماس المتقدمة .

مشيرة الى ان المواجهات اندلعت بين الطرفين شمال وشرق مدينة الحديدة وامتدت لتصل الى جولة الحلقة ومنتجع الواحة، وصولا الى شارع الخمسين شرق المطار بمدينة الحديدة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: