عاجل : الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية شمالي مأرب «آخر المستجدات»

الانباء اونلاين – المسند :

أكدت مصادر عسكرية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم الجمعة، من تحرير مواقع ومناطق استراتيجية، وسكنية في مديرية مدغل، شمال محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري لـ«المسند للدراسات والاعلام» ان قوات الجيش الوطني نجحت في تحرير عدد من الموقع الهامة في صفراء شيبان، وقريتي دهنان، وآل مدراج، ومنطقة ابو لحوم، شمال مديرية مدغل، عقب مواجهات عنيفة مع المليشيات الحوثية المدعومة من ايران.

واضاف المصدر ان المواجهات أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيات الانقلابية، بينهم قيادات ميدانية كبيرة، كما اغتنم أبطال الجيش عربات عسكرية وأسلحة متنوعة وأسر العشرات من عناصر المليشيا.

إلى ذلك اكد مدير دائرة المشاة بوزارة الدفاع، العميد الركن حيدر محفل، تحرير أبطال الجيش مواقع عسكرية استراتيجية حاكمة في جبهة ماهلية، وسط خسائر كبيرة للمليشيا الحوثية.

وأوضح محفل، ان الجيش مستمر بالتقدم الميداني والعسكري نحو تحرير مدينة البيضاء، وبقية المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المتمردة.

وفي جبهة نجد المجمعة لقي أكثر من 15عنصرًا من مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم مصرعهم وجرح آخرون، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نجد المجمعة جنوب محافظة مارب.

واكدت مصادر ميدانية، ان معارك عنيفة خاضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية أسفرت عن مصرع أكثر من 15 حوثياً وجرح آخرين، إلى جانب تدمير اثنين أطقم تابعة للمليشيات .. الى ذلك استهدف طيران التحالف تعزيزات للمليشيا في ذات الجبهة.

وكان قائد محور بيحان اللواءمغرح بحيبح اكد خلال اتصال مع نائب رئيس الجمهورية استمرار ثبات الجيش ورجال القبائل اليمنية وكل الاحرار وردعهم للميليشيات الانقلابية وملاحقتها والمضي قدماً في عملية التحرير.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: