إغاثي سلمان يعلق على قرار برنامج الغداء العالمي تعليق نشاطه الإنساني في اليمن

لانباء اونلاين – الرياض

علق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم على قرار برنامج الأغذية العالمي تعليق عملياته الانسانية في جميع مناطق سيطرة مليشيات الحوثي .

مؤكدا في بيان صدر عنه اليوم بأن هذا القرار متوقعا نتيجة للأعمال المشينة التي تنتهجها مليشيا الحوثي الانقلابية من سرقة ونهب وإتلاف للمساعدات الإنسانية.

وقال المركز في بيانه ” لقد طالب المركز ومسؤولوه عبر اللقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة ومن خلال البيانات الصحفية الصادرة منه أن يوضع حداً للتصرفات غير الإنسانية التي تقوم بها المليشيات ضد المساعدات الإنسانية وعاملي المنظمات وعرقلة عملهم ونهب المساعدات وإتلاف بعضها وبيع الآخر منها”.

وأضاف البيان أن مليشيا الحوثي الانقلابية خارجة عن القانون الإنساني سواء من خلال تجنيدها للأطفال والزج بهم في أتون الصراع المسلح واستخدامهم دروعًا بشرية وزراعتها للألغام العشوائية التي تجاوزت مليون لغم واعتدائها على المدارس أو من خلال التلاعب بتوزيع الأغذية في المناطق التي تسيطر عليها.

وجدد المركز مطالبته لمنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في اليمن بالتصدي لممارسات المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، مشيرا الى أن المتضرر الوحيد من هذه الممارسات هو الشعب اليمني.

تقرأون ايضا

الغذاء العالمي يبدأ بتعليق عملياته الانسانية في مناطق الحوثيين

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: