مسام يفكك شبكة ألغام حوثية في الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة عدن وميناء المخا

الانباء اونلاين – عدن :

أعلن المشروع السعودي لنزع الالغام في اليمن “مسام ” اليوم عن تمكن فريقه الميداني 28 ،من تفكيك شبكة الغام زرعتها المليشيات الحوثية على جوانب الطريق الرئيسي الرابط بين العاصمة المؤقتة عدن وميناء المخا الاستراتيجي.

ونقل المركز الاعلامي لمشروع مسام، عن قائد الفريق 28 مسام المهندس فكري حسن قاسم قوله أن فريقة تمكن من نزع 5 الغام أرضية بعد عملية مسح ميداني نفذها الفريق على امتداد الطريق في منطقة الحريقية بمديرية ذباب.

وأكد خطورة شبكة الألغام التي تمكن فريقه اليوم من نزعها على حياة المسافرين من الخط الرئيسي الرابط بين مدينتي عدن والمخا ، مبينا بإن الحوثيين زرعوا الألغام بكثرة على امتداد طريق عدن – المخا بهدف قتل المدنيين واعاقة تنقلهم من منطقة الى أخرى.

واوضح قائد فريق مسام 28 ،أن فريق التفجير الخاص بمشروع مسام عملية إتلاف تلك الألغام بطريقة تي جت 500, وهي طريقة مبتكرة يستخدمها مشروع مسام لحرق وإتلاف الألغام التي يصعب نزعها وتفجيرها بالطرق التقليدية.

مشيراً الى أن فرق مسام الهندسية تواصل جهودها الحثيثة لتفكيك ألغام ومخلفات المليشيات الحوثية التي زرعتها في القرى والأحياء السكنية والطرقات العامة والفرعية بالساحل الغربي، وخلفت الآف الضحايا في صفوف المدنيين.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: