تدشين مشروع تعزيز الامن الغذائي وسبل العيش للمراة الريفية بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري ،اليوم ، مشروع تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش للمرأة الريفية والذي تنفذه جمعية اجيال مأرب بدعم من مجموعة (ARK) مستهدفة على مدى اربعة اشهر 100 امرأة  في مديريتي المدينة والوادي.

وخلال تدشين المشروع جرى توزيع مائة خزان مياه بلاستيكي سعة 300 لتر مع شبكة ري متكاملة لمساحة 400 م2 لجميع المستهدفات في المشروع بهدف انشاء بساتين منزلية تزرع فيها عدد من الخضار التي تتناسب مع المناخ.

وأكد الوكيل الباكري أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية الهادفة الى  مساعدة الاسر الريفية  المستهدفة على تأمين جزء من أمنها  العذائي توفير بعضاً من احتياجاتها الاساسية وتوفير الكثير من تكاليف فواتير الغذاء  المتصاعدة بشكل مستمر وجنوني التي اثقلت كاهل الكثير من الاسر اليمنية جراء انهيار العملة وقلة فرص العمل والدخل المادي.

مشددا على ضرورة ارساء وترسيخ ثقافة الاقتصاد الاسري والانتاج الغذائي في المجتمع من خلال البساتين والحدائق المنزلية في انتاج عدد من الخضار التي تحتاجها الاسرة.

من جهته اوضح مدير الجمعية ناصر مهتم ، أن فكرة المشروع تقوم على تقديم منح للمستفيدات من النساء لاقامة حدائق منزلية تمكنهم من تحقيق الامن الغذائي للاسرة ومكافحة سوء التغذية، الى جانب امكانية تحقيق دخل اقتصادي للاسر المستفيدة من خلال بيع فائض الخضروات في الاسواق القريبة.

مشيرا الى ان المشروع سيقدم ايضا بذور خضروات متنوعة للمستفيدات تتناسب مع مناخ المنطقة لزراعتها في الحدائق المنزلية وتدريب المستفيدات على زراعة الخضروات وفق اسس علمية، من خلال استمرار تقديم الخدمات الاستشارية والارشادية للمستفيدات من قبل فنين زراعيين متخصصين تبدأ منذ تجهيز مساحة الارض مرورا بالزراعة حتى الحصاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading