إغاثي سلمان: مستمرون في إرسال المساعدات الإنسانية الى اليمن

بعد قرار برنامج الغذاء العالمي تعليق نشاطه

الانباء اونلاين – الرياض

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، اليوم استمراره في ارسال المساعدات الإنسانية المتنوعة لمختلف المدن والمحافظات اليمنية بعد قرار برنامج الغذاء العالمي تعليق نشاطه الانساني في اليمن نتيجة لانتهاكات الحوثيين .

مبينا انه سير منذ مطلع العام الحالي 2019 مئات الشاحنات الإغاثية التي تحمل على متنها مساعدات عذائية وايوائية متنوعة من أجل تخفيف حدة معاناة الشعب اليمني جراء الانتهاكات الإنسانية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وفقاً لوكالة الأنباء السعودية

وقال المركز، أنه “جرى تسيير 546 شاحنة تحمل 10640 طنا من المواد الغذائية والطبية والإيوائية والأدوية والتمور وأجهزة الغسيل الكلوي والأطقم المدرسية وخلافه متوجهة إلى محافظات ومدن اليمن دون استثناء”.

وأوضح، أن “المملكة تسعى ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال هذه المساعدات إلى الوقوف مع الأشقاء في اليمن بكافة مناطقه دون تفريق، حفظاً على كرامتهم وتلبية لاحتياجاتهم وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم”.

وفي وقت سابق، أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، الخميس، بدء تعليقه الجزئي للمساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرة “الحوثيين” في اليمن، ابتداء بالعاصمة صنعاء.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: