بالفيديو والصور : هكذا استقبلت مأرب الأسرى والمختطفين المحررين من سجون مليشيات الحوثي

الانباء اونلاين – مأرب

خرجت جموع غفيرة في مدينة مأرب اليوم الجمعة لاستقبال الاسرى والمختطفين المفرج عنهم من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية أمس عقب وصولهم صباح اليوم الى مدينة مأرب قادمين من مدينة سيئون .

واحتشد عشرات الالاف من المواطنين على امتداد شوارع مدينة مأرب لاستقبال الاسرى والمختطفين المحررين رافعين الاعلام الوطنية وهتفوا بالشعارات الوطنية والترحيبية بالاسرى والمختطفين في اجواء احتفالية شهدتها المدينة منذ ساعات الصباح الباكر.

وتقدم جموع المحتشدين كلا من محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة ورئيس هيئة الاركان الفريق الركن صغير بن عزيز ومحافظي محافظات صعدة وريمة وصنعاء ووكلاء محافظات ذمار والمحويت وأمانة العاصمة وعدد من القيادات العسكرية والمدنية.

وخلال الاستقبال الجماهيري الشعبي والرسمي رحب محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة بأسرى الجيش الوطني والمختطفين المدنيين المفرج عنهم من سجون المليشيات الحوثية الانقلابية.

ووصف المحافظ العرادة الاسرى والمختطفين بالابطال الجمهوريين الذين دفعوا ثمناً باهضاً لحريتهم وكرامتهم مثمنا مواقفهم الوطنية المشرفة في مواجهة مليشيات الحوثي والتصدي لانقلابها الدموي على الدولة الشرعية في كافة ميادين العزة والشرف.

من جهته أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز أن قوات الجيش، ماضية في معركة إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحرير كل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وأشاد الفريق بن عزيز في كلمته خلال استقباله للأسرى المحررين، بصمود الأسرى والمختطفين في سجون المليشيا المتمردة، مثمنا تضحياتهم في سبيل حرية وكرامة كل اليمنيين.

ولفت إلى أن المختطفين في سجون المليشيا يناضلون من أجل الوطن والثوابت الوطنية، بعكس عناصر المليشيا الحوثية، الذين ينفذون مخططات إيران في المنطقة.

مشيراً الى اهتمام القيادة السياسية بكل المختطفين في السجون الحوثية، مثمنا كل الجهود التي بُذلت من أجل تحرير الأسرى بناءً على صفقة التبادل التي تمت برعاية الأمم المتحدة.

وأمس الخميس أفرج عن 218 أسيراً ومختطفاً مدنياً من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم 5 صحفيين وذلك ضمن المرحلة الاولى من اتفاق تبادل الاسرى الموقع بين الحكومة الشرعية والحوثيين برعاية أممية.

ونفذت المرحلة الثانية والأخيرة من الاتفاق اليوم الجمعة بعد عملية تبادل شملت 76 أسيراً للحكومة الشرعية و100 أسير للمليشيات الانقلابية جرى نقلهم بين مطاري صنعاء وعدن عبر طائرتين للصليب الأحمر الدولي.

وفي 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وقع وفدي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية في جنيف بسويسرا على على اتفاق لتبادل 1081 أسيراً ومختطفا من الجانبين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: