هذه هي معسكرات حزب الله في سواحل البحر الأحمر وهذه أبرز مهامها

الانباء اونلاين – متابعات:

كشفت مصادر مطلعة مقربة من مليشيات الحوثي الانقلابية عن وجود سبعة معسكرات حوثية منتشرة في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة الساحلية ويشرف على تدريبها خبراء من حزب الله اللبناني .

ونقلت قناة العربية عن المصادر المطلعة قولها بأن مواقع الـ7 المعسكرات الحوثية تتركز في مناطق شرق وشمال مدينة الحديدة وقرب سواحل البحر الأحمر شمال غربي محافظة الحديدة وأهمها معسكر تطلق عليه الميليشيات اسم معسكر”الرسول الأعظم” الكائن في منطقة القناوص.

واوضحت المصادر، ان معسكر القناوص يضم خبراء من حزب الله ويختص بتدريب قادة المجاميع الحوثية التي يُقدر عددُها بحوالي 400 عنصر يتلقون دورات تدريبية على قيادة المجاميع التي ستتولى قيادة ما يسمى بـ”ألوية المغاوير”، وهي نسخة من ألوية ميليشيات الحشد الشعبي في العراق.

مشيرة الى أن المهمة الاساسية لهذه المعسكرات المنتشرة في محافظة الحديدة هي تأمين عملية تهريب الأسلحة الإيرانية الى المليشيات الحوثية عبر سواحل البحر الاحمر بالاضافة الى تهديد الملاحة الدولية.

وأظهرت صور تداولتها وسائل اعلامية ونشطاء مواقع التواصل مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي وهي تتلقى التدريبات في محيط أحد موانئ الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: