بالصور : نشطاء جنوبيون يكشفون حقيقة المشاركين في مسيرة الانتقالي بشبوة

الانباء اونلاين – شبوة – متابعة خاصة

تداول ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم صورا قالوا أنها تكشف حقيقة المشاركين في المسيرة التي نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وأظهرت الصور التي تداولها النشطاء صورا لشاحنات تقل المئات من المشاركين في المسيرة اثناء عودتهم الى محافظاتهم وصورا اخرى لاحد مندوبي الانتقالي وهو يقوم بتوزيع الفلوس على المشاركين في المسيرة

وأوضح النشطاء في تغريداتهم ان المئات من المشاركين في هذه المسيرة استقدمهم المجلس الانتقالي من محافظات عدن ولحج وابين والضالع على متن شاحنات وباصات نقل كبيرة توافدت الى مدينة عتق منذ مساء الاحد.

وبيّنوا ان المجلس الانتقالي طلب من قياداته في المحافظات الجنوبية الحشد لهذه المسيرة من محافظاتهم مقابل مبالغ مالية مغرية للمشاركين فيها من خارج محافظة شبوه مع تأمين نقلهم وكامل احتاجاتهم.

وأشار نشطاء موقع تويتر إلى إن المجلس الانتقالي حاول من خلال هذه المسيرة التي دعا لها لتأييد قوات النخبة الشبوانية التابعة لها الظهور أمام الرأي العام بأنه يحظى بتأييد شعبي كبير في محافظة شبوة وتحقيق مكاسب سياسية بعد أن عجزت قواته عن تحقيق مكاسب عسكرية بتمردها الاسبوع الماضي.

مؤكدين ان مسيرة عتق اليوم بدت ضعيفة رغم حشد الانتقالي لها من جميع المحافظات الجنوبية واستمالته لاغلب المشاركين فيها بالفلوس.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قد دعا للخروج في مسيرة في إطار تصعيده ضد الحكومة الشرعية في المحافظات الجنوبية .

ويطالب باخراج ألوية الجيش الوطني من مدينة عتق وتمكين قواته (النخبة الشبوانية) من المهام الامنية والعسكرية في مدينة عتق بعيدا عن قيادة السلطة المحلية و الاجهزة الامنية والعسكرية بالمحافظة.

وحذر مشائخ ووجهاء واعيان محافظة شبوة من تحركات المجلس الانتقالي التصعيدية في المحافظة مؤكدين رفضهم لأي محاولات لزعزعة الامن والاستقرار وتنفيذ أجندات خارجية مشبوهة

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: