ردا على إتهامات الحوثيين : الغذاء العالمي يوضح حقيقة المواد الغذائية التالفة ويكشف تفاصيل جديدة

الانباء اونلاين – صنعاء

كشف برنامج الغداء العالمي حقيقة المواد العذائية المنتهية الصلاحية التابعة له في جمارك صنعاء بعد اتهام الحوثيين له بادخال مواد غذائية تالفة.

وقال البرنامج في بيان صحفي له اليوم ، أن سلطات الحوثيين تحتجز في جمارك صنعاء 7 شاحنات محملة بمواد غذائية تابعة له منذ أشهر متسببين في إتلافها وحرمان اكثر من 200 الف من المحتاجين من المواد الغذائية الاساسية

وأوضح ان عملية نقل لتلك المواد استمرت اكثر من 115 يوما قبل وصولها جمارك صنعاء نتيجة التعقيدات في نقاط التفتيش مبينا ان ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة الشديدة اثناء عملية النقل والتخزين لتلك المواد الغذائية تسببت في تلفها .

وأكد برنامج الغذاء العالمي انه تقدم بطلب رسمي الى سلطات الحوثيين لمنحه ترخيصا لاتلاف تلك المواد الغذائية فور علمه بتلفها وإنتهائها نتيجة ظروف النقل والتخزين السيئة الا أن السلطات الحوثية امتنعت منحه التراخيص اللازمة لعملية الاتلاف.

وكانت مليشيات الحوثي قد اتهمت برنامج الغذاء العالمي  بادخال مواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية الامر الذي نفاه البرنامج نفيا قطعيا واتهم المليشيات الحوثية بعرقلة جهوده الانسانية والاغاثية والسطو على المساعدات الغذائية التي يقدمها للمحتاجين.

والجمعة أعلن برنامج الغذاء العالمي تعليق نشاطه الإنساني بشكل جزئي في كل المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية ابتداءا من صنعاء احتجاجا على انتهاكات المليشيات للمساعدات الانسانية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: