وزير الإعلام يدين طرد المليشيات لأكاديمي من مسكنه في جامعة صنعاء    

الانباء اونلاين – عدن:

أدان وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال معمر الإرياني إصدار مليشيات الحوثي الانقلابية أوامر تقضي بطرد الأكاديمي البارز في جامعة صنعاء الدكتور يوسف محمد عبدالله من شقته في السكن الجامعي دون اعتبار لمكانته العلمية واسهاماته في خدمة المجتمع.

وقال الوزير الارياني ان القيادي في مليشيات الحوثي المدعو إبراهيم المطاع اصدر توجيهات بطرد أسرة البرفسور اليمني وعالم الآثار يوسف محمد عبدالله الذي يتلقى العلاج في القاهرة من شقته في السكن الجامعي، او دفع ايجار مقابل بقائهم في الشقة بعد ان نهبت رواتب موظفي الدولة منذ خمسة اعوام.

وأوضح ان مليشيات الحوثي تتعمد وعبر عدد من الاجراءات إهانة المئات من اكاديميي اليمن الذين افنوا حياتهم في المسيرة العلمية والتعليمية لدفعهم لمغادرة البلد، بعد أن حولت جامعة صنعاء إلى أوكار لتعليم اللغة الفارسية وتمجيد رموز الارهاب الايراني وفي مقدمتهم الصريع قاسم سليماني.

مشيراً الى ان هذه الممارسات تندرج ضمن مخطط مليشيات الحوثي لتجريف العملية التعليمية بمراحلها المختلفة بما فيها “التعليم الجامعي” واحلال عناصرها العقائدية بديلا عن الاكاديميين والموظفين العاملين في الجامعات اليمنية كخطوة للتأثير على آلاف الطلاب والطالبات وغسل ادمغتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading