هاجمت مواقع الجيش وقصفت المنازل وزرعت الألغام : المليشيات تصعد في الحديدة ( تقرير )

الانباء اونلاين – الحديدة

واصلت مليشيات الحوثي الارهابية اليوم تصعيدها العسكري وكثفت من قصفها الصاروخي والمدفعي على المناطق السكنية والزراعية في مناطق متفرقة بالحديدة

فقد تصدت قوات الجيش الوطني اليوم لعدةمحاولات تقدم نفذتها عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم على مواقع الجيش في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

ففي مديرية حيس جنوبي مدينة الحديدة اوضحت مصادر عسكرية في المديرية ان عددا من عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية حاولت صباح اليوم الأربعاء، التسلل باتجاه مواقع للجيش الوطني غربي المديرية

موكدا ان ابطال الجيش أفشلوا تلك المحاولات وتصدوا لعناصر المليشيات واشتبكوا معهم وأجبرهم على التراجع و الفرار، بعد قتل واصابة عدد من عناصرها

أما في مديرية التحيتا جنوبي مدينة الحديدة فقد تصدى ابطال الجيش لمحاولة تسلل نفذتها عناصر المليشيات الحوثية على مواقع الجيش الوطني أطراف منطقة الجبلية بالمديرية حسب مصادر عسكرية

وذكرت المصادر ان ابطال الجيش اشتبكوا مع عناصر المليشيات وافشلوا محاولتهم التقدم نحو مواقعهم وكبدوهم خسائر في الارواح والمعدات قبل أن يجبروهم على التراجع والفرار

مشيرة الى ان قوات الجيش نفذت عمليات تمشيط واسعة، بمحيط المنطقة والمزارع القريبة منها، لتعقب جيوب المليشيا الحوثية وملاحقتها.

قصف متواصل

وفي سياق خروقات المليشيات لاتفاق التهدئة بالحديدة ذكرت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي الارهابية قصفت صباح اليوم الأربعاء، منطقة الجبلية بمديرية التحيتا بصارخين كاتيوشا بشكل عشوائي.

واوضحت أن أحد الصواريخ الحوثية سقط في مزارع المواطنين، فيما سقط الصاروخ الآخر بالطريق العام متسببة بأضرار بالغة في مزارع وممتلكات المواطنين في المنطقة .

..مبينة ان المليشيات شنت قصفا اخر على قرى ومنازل المواطنين في منطقة الجبلية مستخدمة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة

وفي مديرية حيس فتحت مليشيات الحوثي نيران اسلحتها الرشاشة على المناطق السكنية، والطرقات العامة شمال شرق المديريةمتسببة بحالة من الذعر والهلع في أوساط السكان العزل، من النساء والأطفال.

وتواصل المليشيات الحوثي الانقلابية، خروقاتها المستمر للهدنة في محافظة الحديدة، مستهدفة بشكل عشوائي الأحياء السكنية في المحافظة مخلفة ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة على الحاق اضرار بالغة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

عمليات تطهير

تطهير الالغام والمقذوفات الحوثية هي الاخرى جبهة من اهم الجبهات التي يخوضها الجيش الوطني في إطار معركته الشاملة ضد المليشيات الحوثية في محافظة الحديدة .

وفي هذا السياق نفذت قوات الجيش الوطني اليوم عمليات واسعة ومتواصلة لتفكيك وتفجير ألغام وعبوات ناسفة من مخلفات ميلشيا الحوثي الانقلابية، في مناطق ومديريات محافظة الحديدة غرب البلاد.

وذكر موقع الجيش اليمني ان فرق الهندسة في الجيش الوطني فجزت اليوم الأربعاء كميات جديدة وكبيرة، انتزعتها من شوارع وأحياء عدة في مدينة الحديدة ومحيطها المحرر.

واوضح ان الكميات التي تم تفجيرها تتضمنت قذائف صاروخية حولتها المليشيات إلى ألغام حصدت اوراح العشرات من المدنيين والحقت اضرارا بالغة بممتلكاتهم

وأشار الى ان هذه الكميات التي قامت المليشيات بزراعتها في الطرقات والشواطئ ومراكز الإنزال السمكي، وأحياء سكنية متفرقة في الحديدة هي الثانية من نوعها التي نجح الجيش في تفكيكها والتخلص منها خلال أيام.

مؤكدا ان الفرق الهندسة لقوات الجيش الوطني تواصل جهودها في مسح وتطهير المناطق والأحياء والشوارع المحررة داخل ومحيط مدينة الحديدة من الألغام والعبوات الناسفة.

ولفت الى ان هذه الخطوات والعمليات التي تنفذها وحدات الجيش تأتي في إطار معركتها الإنسانية التي تخوضها جنبا إلى جنب مع عملياتها العسكرية لتحرير البلاد من ميلشيا الحوثي الانقلابية ومخلفاتها، بالإضافة إلى أن حرص قوات الجيش الوطني بالتخلص منها، يأتي تأكيدا على التزامها بالاتفاقيات الدولية التي تجرم استخدام الألغام والعبوات الناسفة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: