جرحى تعز يتظاهرون للتنديد باحتجاز مليشيات “الانتقالي” لـ 50 جريح في عدن

الانباء اونلاين – تعز:

خرج العشرات من الجرحى في مدينة تعز ،اليوم الاثنين، في تظاهرة دعت لها رابطة جرحى تعز” للتنديد باستمرار مليشيات  الانتقالي المدعوم إماراتياً باحتجاز 50 جريحاً من أبناء المحافظة في مدينة عدن ومنعهم من السفر لتلقي العلاج.

وندد المشاركون في المظاهرة باستمرار مليشيات الانتقالي في احتجاز جرحى تعز في مدينة عدن لليوم الخامس على التوالي وتمنعهم من السفر لتلقي العلاج.

ورفعوا لافتات كتب عليها عبارات عبرت عن استنكارهم من اقحام الجرحى في المهاترات السياسية وابرز تلك العبارات ” لا تزيدوا من آلامنا بسبب مهاتراتكم السياسية”، “بتوجيهات إماراتية مليشيا الانتقالي تمنع جرحى تعز من العبور للعلاج في الخارج”…محمّلين المجلس الانتقالي والتحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية أي مضاعفات صحية للجرحى المحتجزين.

واستنكر المشاركون في التظاهرة صمت السلطة المحلية في محافظة تعز تجاه احتجاز جرحى تعز وعدم القيام بدورها ومسؤوليتها بالضغط على الشرعية من أجل السماح للجرحى بالسفر للخارج. .مطالبين الحكومة الشرعية بسرعة الضغط على مليشيات المجلس الانتقالي بسرعة الإفراج عن الجرحى وإعطائهم الحق بالتنقل لتلقي العلاج.

والجمعة الماضية، منعت مليشيات الانتقالي 50 جريح من مبتوري الأطراف من أبناء محافظة تعز من السفر واحتجزتهم في عدن اثناء ما كانوا في طريقهم إلى سلطنة عمان لتلقي العلاج.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: