بالفيديو : هذه قصة المواطن الذي سارع لنزع الالغام من منطقته وبادر مسام بدعوته وتدريبه

الانباء اونلاين – خاقكص:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ،مؤخرا مقطع فيديو، للمواطن ناجي بن حسين حفرين اثناء قيامه بعملية نزع لغم ارضي في منطقته بطريقة عشوائية وغير آمنة بحسب مشروع مسام.

واوضح المركز الاعلامي للمشروع السعودي لنزع الالغام في اليمن ، أن ادارة المشروع وعقب مشاهدتها للفيديو المتداول   للمواطن ناجي بن حسين ، وجهت دعوة له للحضور الى لتدريبه وتأهيله في مجال نزع الألغام والتعامل معها بمعايير مهنية، حرصا على سلامته وتسديدا لخطاه الإنسانية.

يقول مشروع مسام أن اعتماد المواطن ناجي على خبرة اقتفاء الأثر لمحاولة تخمين مكان دفن الألغام  بالاضافة الى المهارات التي اكتسبها من خلال الممارسة لكشف فخاخ الموت المتفجر غير كافيان لقيامه بهذه المهمة الخطيرة كون مهارته بدائية غير كافية ولا آمنة في التعامل مع الالغام كونه يتعامل مع عدو غادر فائق التخفي ومتربص بالحياة ومتعطش للدم.

واوضح انه وعقب تداول الفيديو الخاص بالمواطن ناجي بن حسين وهو يقوم بعملية نزع لألغام بطريقة عشوائية وغير آمنة، قام وبشكل فوري بتوجيه دعوة له لتدريبه  في مجال نزع الألغام والتعامل معها بمعايير دقيقة وسليمة، حرصا على حياته وتقديرا لجهوده.

مبينا أنه كان سريعاً في تفاعله مع الفيديو المتداول لناجي، وكانت استجابته سريعة معه بدعوته وتشجيعه  على مواصلة مشواره الإنساني بعد تدريبه وتأهيله واكسابه الخبرة اللازمة والمهارات المطلوبة والتسلح بإجراءات السلامة.

واشاد بالمبادرة العفوية التي قام بها المواطن اليمني ناجي بن حسين لإزالة الألغام والتصدي لها بصدر عار، ووصفه بأنه مواطن شريف محب لوطنه ووفي لأهله ومثالا يحتذى به  في حب الوطن والوفاء له والذود عن أهله

مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تدريب وتأهيل كل من يتعامل مع الالغام ويقوم بهذه المهمة الانسانية لتطهير الاراضي من خطرها على طرق واساليب نزع الالغام بطرق مهنية وامنة وان يتحلى من يقوم بهذه المهمة النبيلة بالصبر والعزيمة والجلد والضمير اليقظ.

وأضاف مشروع مسام:  كنا ولازلنا نربط على أكتاف كل من يساند رسالتنا الإنسانية ويتفاعل معها ويسهم في نجاحها، ونحرص بنفس القدر ، على سلامة النازعين ونسعى سعيا دؤوبا لتأهيلهم على الأخذ بإجراءات السلامة والأمان، ونبذل لأجلها جهدا كبيرا من خلال دورات تدريبية مكثفة ورقابة مستمرة من قبل خبرائنا المحنكين على تطبيق معايير السلامة.

مجددا تأكيده بدعم أي مبادرة شعبية تهدف لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الارهابية في المناطق السكنية الاهلة بالسكان وفي الطرق العامة والمزارع وممتلكات المواطنين بما يسهم في دحر فخاخ الموت المتفجر في اليمن.

من جهته ثمن المواطن اليمني ناجي بن حسين هذه اللفتة الإنسانية من قبل مشروع مسام الذي منحه الكفاءة والخبرة اللازمة للتعاطي الآمن مع الألغام معبرا عن شكره وتقديره لقيادة المشروع التي وجهت خبرائها على تدريبه  على أنواع مختلفة من الألغام وطرق التعامل الآمن معه

وتحدث عن دوافعه في التعامل مع الالغام في تعليقه على الفيديو المتداول قائلا “إن دافعي الأول والأخير الذي حركني نحو هذه الألغام، هو دافع إنساني بحت نابع عن إحساسي بالمسؤولية الوطنية ورغبتي في دفع شر الألغام عن ساكني منطقة الوادي حيث أعيش

مؤكدا انه نجح حتى الان في نزع و استخراج اكثر من خمسة الف لغم وقذيفة وعبوة ناسفة من مخلفات مليشيات الحوثي الارهابية في منطقته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: