الحوثيون يستنجدون بـ عمان : منح السعودية منطقة عازلة مقابل عدم تصنيفهم “جماعة ارهابية”

الانباء اونلاين – متابعات

بدأت سلطنة عمان مباحثات غير مباشرة بين المملكة العربية السعودية ومليشيات الحوثي الانقلابية بطلب تقدمت به المليشيات الى القيادة العمانية لرعاية هذه المباحثات

وتهدف المباحاثات الى طلب القيادة السعودية التدخل لدى الإدارة الأمريكية الحالية لمنع تصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية مقابل استعداد المليشيات  من الجبهات الحدودية مع المملكة وتوفير منطقة عازلة في عمق الأراضي اليمنية تطالب بها المملكة على حدودها الجنوبية .

وتحدثت عدة مصادر عمانية متطابقة اليوم أن وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي أجرى قبل يومين اتصالات مع نظيره في المملكة العربية السعودية عادل الجبير طلب خلاله من المملكة التدخل لدى الولايات لمنع توجهها بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، مقابل تنازلات حوثية على طول الشريط الحدودي مع المملكة من ضمنها إيجاد مساحة بعمق 40 كيلو متر داخل الأراضي اليمنية خالية من السلاح والمعسكرات.

وذكرت المصادر أن الوساطة العمانية بين الحوثيين والسعودية جاءت بناء على طلب من مليشيات الحوثي تقدم به المتحدث الرسمي باسمها محمد عبدالسلام فليته المقيم حاليا في مسقط عقب إعلان الإدارة الأمريكية الحالية عزمها على تصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن كجماعة إرهابية .

مشيرة إلى أن السعودية ردت برفضها هذا العرص، و أكدت دعمها الكلي لخطوة الإدارة الأمريكية الجادة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: