العميد البيل : حررنا أكثر من 3200 كم مربع في المعركة الاخيرة والجيش مسيطر حالياً على 70 % من أراضي الجوف

الانباء اونلاين – متابعات

أكد العميد الركن صالح البيل، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تسيطر حالياً على 70 % من أراضي محافظة الجوف بعد أن تمكنت مؤخرا من تحرير أكثر من (3200 كم مربع) من سيطرة المليشيات الانقلابية في المحافظة شمالي اليمن

وقال العميد البيل في حوار مع صحيفة 26 سبتمبر الناطقة بأسم الجيش ،  أن اجمالي مساحة الأراضي الذي تمكن أبطال الجيش والمقاومة من تحريرها من سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية في محافظة الجوف مؤخراً تقدر بأكثر من (3200 كم مربع)

واوضح أن قوات الجيش الوطني تسيطر حالياً  على 70% من اراضي محافظة الجوف وباتت على مشارف مدينة الحزم مركز المحافظة.. لافتا الى ان العمليات العسكرية مستمرة حتى استكمال تحرير المحافظة وكل ربوع الوطن من سيطرة المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران

وأضاف :  المعركة الأخيرة التي تشهدها جبهات محافظة الجوف هي الأكبر خسارة والأشد إيلاماً للمليشيات الحوثية المتمردة نظرا لخسائرها الكبيرة في قياداتها ومعداتها، مبينا أن من بين قتلى المليشيات  قيادات كبيرة ومقربين من زعيم المليشيات.

وأشاد العميد البيل بدور قبائل الجوف ومقاتلات التحالف العربي في مساندة قوات الجيش الوطني في كافة جبهات المحافظة مشيراً الى ان مقاتلات التحالف تمكنت خلال المعارك الاخيرة من توجيه عدة ضربات نوعية اصابت اهدافها بدقة وأرعبت العدو وكبدته خسائر فادحة في صفوف مقاتليه وعتاده العسكري.

وتحدث القائد العسكري في المنطقة العسكرية السادسة عن أساليب الاغواء و التضليل التي تتبعها المليشيات الانقلابية للتغرير بالبسطاء من أبناء الشعب اليمني في مناطق سيطرتها، والزج بهم الى محارق الموت لقتال اليمنيين في محافظة الجوف ومأرب والبيضاء وصنعاء وتعز والضالع.

وأكد أن المليشيات الحوثية تمارس التضليل والدجل والتعبئة الطائفية لتجنيد ابناء القبائل للقتال في صفوفها فضلا عن استغلالها لفقرهم وعوزهم لتقتادهم بالقوة إلى جبهات القتال.

مشيرا الى ان المليشيات تعطي عناصرها في الجبهات  عقاقير طبية  وحبوب ومشروبات مخدرة، وتقوم بتعبئة عقولهم بأفكار طائفية وعنصرية لضمان ولائهم المطلق لزعيم المليشيات في حربه ضد اليمن واليمنيين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: